«حزب الله» يرد بصواريخ «بركان الثقيلة والكاتيوشا وغيرها» على اغتيال الكيان الصهيوني للقيادي «أبو طالب» AlmustakbalPaper.net السوداني يصدر توجيهات عاجلة للكهرباء ويعفي القيادات المتلكئة بتنفيذ المهام AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية يصادق على قانون جهاز الأمن الوطني العراقي AlmustakbalPaper.net الداخلية تتوعد: السجن المؤبد لمن يحتفظ بسلاح ثقيل AlmustakbalPaper.net بعد 10 سنوات.. لجنة تخليد مجزرة تكريت: العثور على 1200 رفات لضحايا سبايكر AlmustakbalPaper.net
السوداني: طلب إنهاء عمل بعثة يونامي يأتي لما يشهده العراق من استقرار سياسي وأمني
السوداني: طلب إنهاء عمل بعثة يونامي يأتي لما يشهده العراق من استقرار سياسي وأمني
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ان طلب إنهاء عمل بعثة اليونامي يأتي بناءً على ما يشهده العراق من استقرار سياسي وأمني، فيما أكد استمرار الحكومة في التعاون مع الوكالات الدولية التابعة للمنظمة الأممية.
وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء،، أن «رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، بمناسبة انتهاء مهام عملها».
وأعرب رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، عن «تقدير الحكومة لبلاسخارت لجهودها طيلة عملها في العراق»، مبيناً أن «الطلب بإنهاء عمل بعثة اليونامي يأتي بناءً على ما يشهده العراق من استقرار سياسي وأمني، وما حققه من تقدم في مجالات عدة».
وأشار إلى «استمرار الحكومة العراقية في التعاون مع الوكالات الدولية التابعة للمنظمة الأممية، بما يتفق مع البرنامج الحكومي ومستهدفاته التنموية وعلى جميع الصعد والمجالات، خاصة مع التقدّم المُحرَز في مجالات الإصلاح الاقتصادي وإعمار البنى التحتية، وتنامي قدرات قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها».من جانبها، جددت بلاسخارت «إشادتها بالخطوات المهمة والمبادرات الواعدة التي قدمها العراق خلال الشهور الثمانية عشر الأخيرة، لاسيما في مجالات تقديم الخدمات وإعمار البنى التحتية والاستثمار، وخطط تخفيف الآثار البيئية، وتقليل الاعتماد على الوقود المستورد».
كما أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تطلع الحكومة نحو توطيد التعاون المشترك مع عُمان.وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء،  أن «رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، سفير سلطنة عُمان لدى العراق، حامد بن أحمد عيدروس بمناسبة انتهاء مهام عمله».
وثمّن السوداني، بحسب البيان، «الجهود التي قام بها السفير العماني خلال مدة عمله في العراق»، معرباً عن «تمنياته بالتوفيق في مهامّه المقبلة».وأكد «أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطلع الحكومة نحو توطيد التعاون المشترك وتنميته على مختلف الصُّعد»، مشيراً إلى «أهمية تنسيق الجهود لمواجهة التحديات في المنطقة نتيجة استمرار العدوان على غزّة، واتساع الصراع الذي انعكس على أمن المنطقة واستقرارها».
من جانبه، أعرب عيدروس عن «تقديره لمدى التعاون الذي حظيَ به خلال فترة عمله في العراق»، مؤكداً «حرص حكومة بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية، ورفع مستوى التعاون في مجالات عدة، بما يحقق مصالح البلدين وازدهار شعبيهما».
كما  أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أن مستشفيات العراق ومنشآته الطبية في خدمة أهلنا الفلسطينيين.وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن «رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى السبت، زيارة إلى الجرحى الفلسطينيين الراقدين في مستشفى دار التمريض بمدينة الطب في العاصمة بغداد، للاطمئنان على أوضاعهم وتلقيهم العلاج الكامل».
 وأشاد خلال تفقده الجرحى من النساء والأطفال والرجال، «ببطولات الشعب الفلسطيني وصموده في وجه العدوان الصهيوني الغاشم، مجددا موقف العراق الثابت من فلسطين وقضيتها العادلة». وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن «مستشفيات العراق ومنشآته الطبية جميعها في خدمة أهلنا الفلسطينيين، وأن هذا أقل ما يقدم لهم من واجب، مرحباً بهم في بلدهم الثاني العراق». يذكر أن العشرات من الجرحى الفلسطينيين ومرافقيهم قد وصلوا على متن طائرة للقوة الجوية العراقية إلى بغداد لتلقي العلاج والرعاية، بعد أن خرجت جميع المنشآت الصحية في غزة عن الخدمة، نتيجة استمرار العدوان وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء شعبنا الفلسطيني الصامد.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=82720
عدد المشـاهدات 294   تاريخ الإضافـة 27/05/2024 - 09:05   آخـر تحديـث 14/06/2024 - 01:32   رقم المحتـوى 82720
محتـويات مشـابهة
رئيس الجمهورية يصادق على قانون جهاز الأمن الوطني العراقي
بكين: العراق ثالث أكبر شريك تجاري عربي مع الصين
وزير العمل: ملتزمون بتعزيز الوعي المجتمعي حول مخاطر عمل الأطفال ودعم الأسر الفقيرة
احتفالا بالذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية.. نقابة الصحفيين تستقبل المهنئين بعيد الصحافة السبت المقبل
رئيس هيئة النزاهة يتلقى دعوة للمشاركة بمؤتمر الشبكة العملية المعنيـة بمكافحة الفساد في بكين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا