«حزب الله» يرد بصواريخ «بركان الثقيلة والكاتيوشا وغيرها» على اغتيال الكيان الصهيوني للقيادي «أبو طالب» AlmustakbalPaper.net السوداني يصدر توجيهات عاجلة للكهرباء ويعفي القيادات المتلكئة بتنفيذ المهام AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية يصادق على قانون جهاز الأمن الوطني العراقي AlmustakbalPaper.net الداخلية تتوعد: السجن المؤبد لمن يحتفظ بسلاح ثقيل AlmustakbalPaper.net بعد 10 سنوات.. لجنة تخليد مجزرة تكريت: العثور على 1200 رفات لضحايا سبايكر AlmustakbalPaper.net
وزير النقل يعيد افتتاح خط بغداد - سامراء السككي.. ويكشف عن مشاريع خدمية جديدة في صلاح الدين
وزير النقل يعيد افتتاح خط بغداد - سامراء السككي.. ويكشف عن مشاريع خدمية جديدة في صلاح الدين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
افتتح وزير النقل رزاق محيبس السعداوي ، خط سكة حديد بغداد _ سامراء، بعد أكثر من ٢١ عاما على خروجه عن الخدمة «.
وافاد بيان للوزارة ورد لـ»المستقبل العراقي»، ان «السعداوي زار برفقة عدد من المسؤولين ونواب ومسؤولين محليين وشخصيات دبلوماسية ورجال أعمال مدينة سامراء المقدسة، ضمن جولاته الميدانية المتواصلة في عموم المحافظات لافتتاح مشاريع النقل وتفقد عمل التشكيلات والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين «.
وقال وزير النقل خلال حفل افتتاح الخط السككي في مدينة سامراء المقدسة بمحافظة صلاح الدين، والذي حضره عدد من النواب والمسؤولين، انه استنادا لتوجيهات دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني بإعادة تفعيل النقل العام في عموم المحافظات، تواصل وزارتنا إعادة تشغيل الخطوط السابقة من قطارات او باصات، في إطار السعي لتقديم افضل الخدمات للمواطنين. 
وأكد السعداوي في تصريح صحفي، أننا عازمون على تفعيل جميع خطوط السكة الحديدية في العراق، مشيرا الى ان قسما كبيرا من تلك الخطوط تعرضت إلى أعمال تخريبية في أثناء العدوان الإرهابي على العراق.
وأضاف ، ان خط بغداد _ سامراء الذي نعيد تشغليه اليوم، بمسافة 120 كيلو مترا، كان قد توقف عن الخدمة منذ عام 2003، مبينا أن هذا الخط يوفر للمسافرين بين المدينتين نقلا آمنا ومريحا.
ونوّه الوزير بأن إدارة العتبة الدينية في مدينة سامراء المقدسة تكفلت نقل المسافرين من محطة القطار إلى الإمامين العسكريين (عليهما السلام)، مشيرا الى ان الوزارة مستمرة في افتتاح بقية الخطوط السككية، خدمة للمواطن بالتعاون مع الحكومات المحلية في المحافظات.بدوره، أثنى رئيس تحالف عزم النائب مثنى السامرائي، الذي رافق الوزير في زيارته، على عمل وزارة النقل ممثلة بوزيرها رزاق محيبس السعداوي، والتي تحرص على تقديم خدمات لأهالي محافظة صلاح الدين. 
وقال السامرائي، إننا سعداء بحضور السيد وزير النقل الى محافظة صلاح الدين، وافتتاح الخط السككي بين بغداد_ سامراء، معتبرا ذلك دليلا على حرص الوزارة على توفير الخدمات للمواطنين.
وأضاف النائب: ان هذه خطوة مهمة لنقل المواطنين والزائرين وكذلك السياح الى هذه المحافظة، التي تتمتع بوجود مراقد دينية مقدسة واثار تاريخية مهمة، داعيا الحكومة المحلية في محافظة صلاح الدين الى تقديم كافة التسهيلات والدعم لمشاريع وزارة النقل، ومبادراتها الخدمية لأبناء المحافظة.
أما مدير عام سكك حديد العراق يونس خالد جواد، فأكد على هامش افتتاح الخط: انه انطلاقا من توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي ونزولا عند مطالبات أهالي مدينة سامراء المقدسة، أطلقت وزارة النقل المتمثلة بالشركة العامة لسكك الحديد رحلة أسبوعية من بغداد إلى سامراء تنطلق 8:00 صباحا من محطة بغداد بالتعاون مع العتبة العسكرية لنقل الزوار إلى المراقد المقدسة، والعودة بهم إلى العاصمة بغداد.
وأكد جواد: لدينا الكثير من الخطط لتوسعة النقل السككي، مشيرا الى انه سيكون هناك تعاون وتعامل مع القطاع الخاص لتفعيل المشاريع المتلكئة والمتوقفة.
ونوه المدير العام بأن الشركة لديها خطط بتحديث القطارات العاملة وأيضا جلب قطارات حديثة، ومد خطوط السكك الحديد في المحافظات التي تضررت من الاعمال الارهابية.
وكشف عن «قرب افتتاح خط (بغداد ـ الرمادي) السككي في محافظة الانبار، وفي بقية المحافظات أيضا.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=82392
عدد المشـاهدات 224   تاريخ الإضافـة 11/05/2024 - 22:19   آخـر تحديـث 13/06/2024 - 17:16   رقم المحتـوى 82392
محتـويات مشـابهة
وزير الصحة يفتتح مركز غسيل الكلى «الديلزة الدموية» سعة 81 سرير في مستشفى الكندي التعليمي بالعاصمة بغداد
وزير العمل: ملتزمون بتعزيز الوعي المجتمعي حول مخاطر عمل الأطفال ودعم الأسر الفقيرة
وزير التخطيط يعلن نجاح فعاليات التعداد التجريبي للسكان
القيادات الأمنية في صـلاح الدين تؤكد استعدادها لإحياء ذكرى مجزرة سبايكر
وزير العمل يبارك إطلاق وجبة جديدة من القروض ويدعو مستفيديها لتحويلها إلى مشاريع ناجحة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا