رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
مدير عام دائرة الإعمار الهندسي يؤكد إنجاز جميع المدارس التي تشرف عليها الدائرة في بغداد والمحافظات هذا العام
مدير عام دائرة الإعمار الهندسي يؤكد إنجاز جميع المدارس التي تشرف عليها الدائرة في بغداد والمحافظات هذا العام
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أكد مدير عام دائرة الإعمار الهندسي أحدى تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة (محمد حيدر الساكني) أن «هذا العام سيشهد إنجاز جميع المدارس التي تشرف عليها الدائرة «.
وقال الساكني خلال جولته الميدانية لعدد من المدارس في محافظة ديالى وبرفقة مدير قسم الإشراف الهندسي (حقي أسماعيل خضر) ومدير القسم القانوني ( فراس محي الدين) ومدير شعبة الدائرة في محافظة ديالى ( أمين أبراهيم) ومدير دائرة المهندس المقيم لمدارس بغداد الرصافة ( لؤي ودود) أن «الدائرة قد ابرمت مذكرة تفاهم مع دائرة المباني التابعة للوزارة لغرض الإشراف الهندسي على (25)مدرسة ضمن المشروع الوطني للأبنية المدرسية في جانب الرصافة و (26) مدرسة في محافظة ديالى و(20) مدرسة في محافظة نينوى و(5) مدارس في محافظة ألأنبار والتي تراوحت نسب الانجاز فيها من 20 ـ 73% «.
 بالإضافة الى توقيع عقد مع محافظة صلاح الدين بالإشراف الهندسي على (10) مدارس والتي بلغت نسب الانجاز فيها من 30ـ 95%.
وأضاف الساكني أن جميع هذه المدارس والبالغة عددها (86) مدرسة ستنجز خلال هذا العام. مؤكدا حرص الدائرة على الالتزام بأن ينجز العمل ضمن التوقيتات المحددة وحسب جدول تقدم العمل المصادق عليه«.
وأشارالساكني الى ان «كوادرنا الهندسية والفنية تعمل بكل كفاءة ونشاط ومثابرة لتنفيذ الاعمال المناطة بهم وبموجب المواصفات الفنية والمخططات المعتمدة».
 وأكد الساكني أن «الدائرة أنجزت في وقت سابق إشرافها الهندسي على تنفيذ بناية مشروع المدرسة النموذجية في منطقة زيونة في محافظة بغداد حيث تم استخدام تقنيات حديثة بهذا المشروع لأول مرة في مشاريع الأبنية المدرسية والتي تعتمد على تقنية الشد اللاحق  (Post Tension ) في اعمال صب الكونكريت للهيكل الإنشائي والتي تعمل على زيادة كفاءة المنشأ في مجالات مقاومة الحرائق ونقل الصوت كما يقلل من وزنها ويقترن ذلك بإستخدام خرسانة عالية القوة «.
 منوها أن هذه التقنية الحديثة تعتبر من تقنيات البناء الصديقة للبيئة والتي توفر 25% من كلفة الخرسانة و75% من كلفة المواد والعمالة فضلا عن تخفيض الاوزان 40% و توفر فضاءات كبيرة و حرية بالتصاميم المعمارية اضافة الى زيادة المساحات المفتوحة بين الاعمدة وتعتبر ذات مرونة عالية في الفضاءات العامة والخاصة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=80978
عدد المشـاهدات 171   تاريخ الإضافـة 20/02/2024 - 09:33   آخـر تحديـث 18/04/2024 - 15:36   رقم المحتـوى 80978
محتـويات مشـابهة
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
نصاب بغداد في قبضة الشرطة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
السوداني لأعضاء في الكونغرس: الأسباب التي بُني عليها التحالف قبل 10 سنوات لـم تعد موجودة
النزاهة: الحبس ثلاث سنوات لمسؤول في مديرية شهداء الكرخ لاقترافه جريمة الكسب غير المشروع

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا