السوداني سيفتتح 3 مجسرات في بغداد بيوم واحد AlmustakbalPaper.net التربية النيابية: عقوبات شديدة لأي تسريب في الأسئلة الوزارية AlmustakbalPaper.net المندلاوي: مؤتمر التعاون التشريعي والرقابي يؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية يؤكد أهمية رفع مستويات التعاون بين العراق وسلطنة عمان AlmustakbalPaper.net إقرار مذكرة تفاهم للتعاون بين جهاز الأمن الوطني ورئاسة أمن الدولة السعودي AlmustakbalPaper.net
وزيرا النفط والكهرباء يتابعان ميدانياً مشاريع استثمار الغاز المصاحب في حقل حلفاية
وزيرا النفط والكهرباء يتابعان ميدانياً مشاريع استثمار الغاز المصاحب في حقل حلفاية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أكد وزيرا النفط حيان عبد الغني، والكهرباء زياد علي فاضل، العمل بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، لاستثمار حقول الغاز وإدامة زخم عملها.
وقال وزير النفط، حيان عبد الغني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الكهرباء زياد علي فاضل، خلال زيارتهما إلى حقل الحلفاية في ميسان،  إن «هناك متابعة حثيثة ومركزة من رئيس مجلس الوزراء، لضرورة استثمار حقول الغاز، وتلبية حاجة محطات الكهرباء». وأضاف عبد الغني: «زيارتنا إلى حقل الحلفاية هي للوقوف على المراحل التطويرية الاستخراجية وحقول الغاز».  وتابع: «اجتماعاتنا مع الكهرباء مستمرة، واتفقنا خلال اجتماع مشترك ضمان إطلاق غاز يسد حاجة محطة ميسان الغازية والاستثمارية».
من جانبه، قال وزير الكهرباء زياد علي فاضل، خلال المؤتمر المشترك: «عزمنا مع وزارة النفط أن نعمل كفريق موحد بحسب توجيهات رئيس الوزراء ،كل بحسب التزاماته». وأضاف فاضل، أنه «تم تأمين خطوات فعالة لتشغيل وإدامة زخم عمل محطات ميسان الغازية والاستثمارية». ولفت إلى أن «هنالك مراحل إيجابية وخطوات نوعية وهي تشغيل محطات الدورة المركبة في ميسان وغيرها، كخطوة ستراتيجية لضغط النفقات التشغيلة وتوفير الطاقة وتقليل الاعتماد على الوقود المورد».
وأكد «سعي الوزارة إلى المساهمة بزيادة حصص المحافظات من الطاقة». وفي وقت سابق اليوم، حددت وزارة النفط، أهداف زيارة وزيرها حيان عبد الغني برفقة وزير الكهرباء زياد علي فاضل إلى حقل الحلفاية في ميسان، فيما أشارت إلى قرب إنجاز محطتين للكهرباء بالغاز المستثمر من الحقل.وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، إن «أهم أهداف زيارة وزيري النفط حيان عبد الغني، والكهرباء زياد علي فاضل هو المتابعة الميدانية لمشاريع استثمار الغاز المصاحب في حقل حلفاية بميسان»، مبينا أن «هذا الحقل يعد من أكبر الحقول النفطية في المحافظة».
وأضاف، أن «هناك خطة لاستثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية بطاقة 300 مليون قدم مكعب قياسية»، مشيرا إلى أن «شركة نفط ميسان بالتعاون مع شركة بترو جاينا حققتا خطوات مهمة للوصول الى هذا الهدف». وذكر ان «الزيارة تهدف لمتابعة مشاريع تجهيز محطات الطاقة الكهربائية بالمحافظة والبالغ عددها اثنين، حيث ستقوم شركة نفط ميسان بتجهيز المحطتين بكميات من الغاز تصل الى 160 مقمق باليوم، وهذا يحقق اهداف وزارة الكهرباء في هذا الاطار».
وتابع ان «الهدف الاخر من الزيارة هو متابعة الانتاج النفطي في هذا الحقل الذي يبلغ الان بحدود 350 الف برميل باليوم»، موضحا ان «الوزارة تسعى لرفع الانتاج الى 400 الف برميل في اليوم من النفط الخام». وأكد أن «مشروع تطوير حقل الحلفاية يعد من المشاريع الناجحة التي حققت أهدافها».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=75605
عدد المشـاهدات 498   تاريخ الإضافـة 23/03/2023 - 09:48   آخـر تحديـث 21/05/2024 - 01:39   رقم المحتـوى 75605
محتـويات مشـابهة
وزير النفط يؤكد : تصعيد الطاقات التكريرية تسهم بالتحول التدريجي من الاستيراد إلى التصدير
محافظ بغداد يبحث مع رئيس هيئة الاستثمار الوطنية سبل تعزيز التعاون المشترك
اجتماع حول الإلية الجديدة لتنفيذ مشاريع المنافع الاجتماعية لشركة نفط ميسان
النفط توقع عقد تطوير حقل المنصورية الغازي
وزير الصحة: نعمل على تطوير المؤسسات الصحية وافتتاح مشاريع جديدة في البصرة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا