البيت الأبيض في حالة ذعر .. أوبـك+ تخفـض الانتـاج والنفـط يـرتفـع لـ 94 دولار AlmustakbalPaper.net البرلمان يستعد لكسر قيود قوانين الضمان والتقاعد والخدمة العسكرية AlmustakbalPaper.net صندوق الإسكان يعلن صرف أكثر من تريليون دينار خلال 9 أشهر AlmustakbalPaper.net الخارجية والأمن القومي يبحثان جهود العراق لإقناع الدول بسحب رعاياها من الهول AlmustakbalPaper.net الـداعشـي «أبـو جنـدل» فـي قبضـة ابطال مكافحة الارهاب AlmustakbalPaper.net
الصحة تحذر من «انفلات» الحمى النزفية: على وزارة الزراعة التدخل
الصحة تحذر من «انفلات» الحمى النزفية: على وزارة الزراعة التدخل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
أكدت وزارة الصحة، أمس السبت، أن أغلب إصابات الكوليرا لا تزال في محافظة كركوك والحمى النزفية بذي قار، فيما حددت شروط السيطرة على المرضين.  
وقال مدير الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض الحلفي، في تصريح صحفي، إن «متحورات كورونا من الممكن أن تبقى أو تخف وتصبح مرضاً مثل الإنفلونزا، ومن الممكن أيضاً ظهور متحورات جديدة تكون أقصر».  
وحول الحمى النزفية والكوليرا، قال الحلفي إن «أغلب الحالات المسجلة بالكوليرا لا تزال في محافظة كركوك ثم العاصمة بغداد وبقية المحافظات، أما الحمى النزفية فأغلب الحالات المسجلة في محافظة ذي قار».  
وأضاف أن «السيطرة على المرضين لا تتم من خلال وزارة الصحة فقط، بل المسؤولية الأكبر للسيطرة عليهما والوقاية منهما تقع ضمن مهام الوزارات الأخرى، وعلى سبيل المثال فإن مرض الكوليرا لا يمكن السيطرة عليه ما لم تتحسن منظومة المياه الصالحة للشرب للمواطنين».  
وتابع: «أما الحمى النزفية فإذا لم نسيطر على حشرة القراد عن طريق مكافحتها من قبل وزارة الزراعة ومستشفيات البيطرة لا يمكن السيطرة على المرض».  
وأوضح أن «دور وزارة الصحة في مواجهة هذين المرضين يتمثل في العلاج والتوعية لأن الوقاية هي سبيل السيطرة على الناقل أو الجرثومة التي تسبب بهذا المرض».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72459
عدد المشـاهدات 168   تاريخ الإضافـة 14/08/2022 - 09:41   آخـر تحديـث 06/10/2022 - 18:45   رقم المحتـوى 72459
محتـويات مشـابهة
الأمن الوطني يقبض على (٤) أشخاص مجدوا النظام المقبور
مستشار الكاظمي يرد على تصريح بلاسخارت: كلام مبني على إجتهاد
حسناء عراقية في منافسة على لقب «ملكة جمال الأرض»
اجماع على استمرار تفاقم الازمات وغياب الحلول وسط فقدان الارادة
وزير الداخلية عثمان الغانمي يؤكد على تكثيف الجهود لإنجاح زيارة ذكرى استشهاد الإمام الحسن العسكري «عليه السلام»

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا