البيت الأبيض في حالة ذعر .. أوبـك+ تخفـض الانتـاج والنفـط يـرتفـع لـ 94 دولار AlmustakbalPaper.net البرلمان يستعد لكسر قيود قوانين الضمان والتقاعد والخدمة العسكرية AlmustakbalPaper.net صندوق الإسكان يعلن صرف أكثر من تريليون دينار خلال 9 أشهر AlmustakbalPaper.net الخارجية والأمن القومي يبحثان جهود العراق لإقناع الدول بسحب رعاياها من الهول AlmustakbalPaper.net الـداعشـي «أبـو جنـدل» فـي قبضـة ابطال مكافحة الارهاب AlmustakbalPaper.net
الأعرجي ووزير الموارد يبحثان تأمين حصص العراق المائية من تركيا وإيران
الأعرجي ووزير الموارد يبحثان تأمين حصص العراق المائية من تركيا وإيران
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بحث مستشار الأمن القومي ووزير الموارد المائية، أمس الأحد، تأمين حصص العراق المائية من دولتي المنبع تركيا وإيران.  
وذكر بيان لمكتب الأعرجي تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أنه «استقبل مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الأحد، وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، وبحثا ملف حصة العراق المائية من دولتي المنبع تركيا وإيران، وتأثير ذلك على توزيع الحصص المائية بشكل عادل بين المحافظات، إلى جانب بحث سبل حل مشكلات التوزيع، للحيلولة دون تأثيرها على الأمن القومي العراقي، لاسيما الأمن الغذائي، وتعزيز الاستقرار الأمني في المحافظات، ومنع حصول النزاعات العشائرية».  
وجرى أيضا بحث الفرص المتاحة للتفاوض مع الجانبين التركي والإيراني، من أجل زيادة حصص العراق المائية وفق القانون الدولي، إلى جانب مناقشة مشروع الخرائط الطبوغرافية التي تسعى وزارة  الموارد المائية لإنجازه، والتقديرات الأمنية لهذا المشروع، بما يحفظ الأمن القومي العراقي، وفق البيان.  
وأشار الأعرجي وفق البيان، إلى أن «ملف المياه خطير وحساس، كونه على تماس مباشر مع حياة المواطن، وعلينا رفع مستوى التوعية ومنع الإسراف وترشيد الاستهلاك والاهتمام بهذا الملف بمستوى هذا الخطر».  
من جانبه أكد وزير الموارد المائية بحسب البيان، على «أهمية توعية المواطنين وحثهم على تقنين المياه وترشيد الاستهلاك، للحفاظ على إدامة الحصص المائية، وضمان توزيعها بشكل عادل بين المحافظات».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=72417
عدد المشـاهدات 207   تاريخ الإضافـة 08/08/2022 - 09:34   آخـر تحديـث 06/10/2022 - 12:58   رقم المحتـوى 72417
محتـويات مشـابهة
الخارجية والأمن القومي يبحثان جهود العراق لإقناع الدول بسحب رعاياها من الهول
تجربة فريدة في العراق.. يخت سياحي يبحر صوب بغداد
الأعرجي: اتفاق دولي لتفكيك مخيم الهول وهذا عدد العراقيين
البرلمان العراقي يحقق في قرار رفع سعر غاز السيارات
الصحاف: العراق اول بلد عربي يدخل عصبة الأمم المتحدة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا