2538
26/01/2022

 
البنك المركزي: مبادراتنا في الجنوب انعكست إيجاباً على الاقتصاد AlmustakbalPaper.net العراق يخوض مفاوضات مع شركة امريكية لاستثمار حقل عكاز الغازي AlmustakbalPaper.net التخطيط تؤشر ارتفاعاً بمعدل التضخم الشهري والسنوي في العراق AlmustakbalPaper.net العراق والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم في مجال الربط الكهربائي AlmustakbalPaper.net المعهد القضائي في العراق يحصد المركز الأول بين معاهد الدول القضائية العربية AlmustakbalPaper.net
إنشاء معمل محولات في ديالى بأيادٍ عراقية وامتياز ياباني
إنشاء معمل محولات في ديالى بأيادٍ عراقية وامتياز ياباني
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

أعلنت شركة ديالى العامة إنشاء معمل محولات بأيادٍ عراقية بامتياز من شركة يابانية.
وقال مدير شركة ديالى العامة عبد الستار الجنابي في تصريح صحفي إن «إنشاء معمل محولات القدرة تم بأياد عراقية ذات جودة عالية وامتياز من شركة متسوبيشي اليابانية»، مبيناً أن «المعمل بإمكانه سد حاجة العراق من المحولات».
وأوضح أن «الشركة لديها خطط مستقبلية لتطوير معاملها»، مشيراً الى أن «ديوناً مستحقة للشركة مترتبة بذمة وزارة الكهرباء وبعض الوزارات الأخرى تبلغ قيمتها 70 مليار دينار، وعدم سدادها عطل الخطط التطويرية للشركة في سد حاجة دوائر الكهرباء لخدمة المواطنين في جميع أنحاء البلاد».
من جهته، أكد مدير معمل محولات القدرة في الشركة هيثم هادي مهدي أن «المعمل يعد من المعامل المهمة في الشرق الأوسط، حيث ينتج محولات مختلفة السعات تبدأ من 5NBA و 10nva و 16nva  و 31nva و 63nva «».
وأشار الى أن «بعد اتمام عملية فحص المحولة يتم تسويقها الى وزارة الكهرباء التي تعد السوق الرئيس لإنتاج المعمل، فضلاً عن التسويق الى وزارتي الموارد المائية والنفط»، لافتاً الى أن «المواد الأولية متوفرة وتصل الى الشركة بسلاسة، الى جانب استحصال موافقة وزارة الصناعة لتشغيل ملاكات بأجر يومي لسد النقص الحاصل في الملاكات».
وأوضح أن «كمية الإنتاج في معمل محولات القدرة 800 ميكا في السنة قابلة للزيادة بحسب الطلب، إذ يتم إنتاج محولتين في الشهر الواحد وبواقع 24 الى 30 محولة في السنة».
وتابع أن «سعر المحولة، ارتفع بسبب تغيير سعر صرف الدولار، إذ يبلغ سعر المحولة (31NVA ) حاليا 726 مليون دينار، أما المحولة (YYV) فيبلغ سعرها مليار و64 مليون دينار».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=69109
عدد المشـاهدات 190   تاريخ الإضافـة 05/12/2021 - 08:35   آخـر تحديـث 25/01/2022 - 01:04   رقم المحتـوى 69109
محتـويات مشـابهة
التربية تسمح للراسبين بدرس أو اثنين في السادس الاعدادي بأداء الامتحانات وفق «نظام المحولات»
عمليات ديالى تطلق عملية أمنية كبيرة لتطهير حوض نهر العظيم الشرقي
التخطيط تناقش تطوير مركز بغداد التاريخي وإنشاء المدينة الإدارية
العراق وإيران يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء «مركز تحكيم» يخص التعاون الاقتصادي
وزير الثقافة يكشف عن نية العراق إنشاء متحف كبير

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا