2504
06/12/2021

 
الكهرباء تحسم ملف تثبيت العقود: هناك إمكانية لتعيينات جديدة AlmustakbalPaper.net سفير طهران يكشف عن اتفاق لتبادل السجناء بين العراق وإيران AlmustakbalPaper.net الاستخبارات تكشف جـريمـة «غامضة وشنيعة» في البصرة AlmustakbalPaper.net لفتح الطرق.. عمليات بغداد ترفع كتل كونكريتية عن بعض شوارع الكرخ AlmustakbalPaper.net عمليات بغداد تعتقل إرهابي و17 مطلوباً وتضبط أسلحة ومواد مخدرة AlmustakbalPaper.net
الناطق باسم القائد العام يعلن عن تحرك لامتلاك العراق تكنولوجيا عسكرية متطورة
الناطق باسم القائد العام يعلن عن تحرك لامتلاك العراق تكنولوجيا عسكرية متطورة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الثلاثاء، عن تحرك حكومي لامتلاك العراق تكنولوجيا عسكرية متطورة، فيما أشار الى مساع لشراء طائرات ومنظومة دفاع جوي متطورة.
وقال رسول إن «هناك سعياً يقوده وزير الدفاع ووزارته لامتلاك تكنولوجيا متطورة في المجال العسكري»، لافتاً الى أن «الحكومة منفتحة على جميع الوزارات من بينها وزارة العلوم والتكنولوجيا بما يخص امتلاك البلاد لمنظومة متطورة في عمل الطائرات المسيرة وغيرها من الأمور التي تخدم المؤسسة العسكرية».
وبشأن شراء الطائرات العسكرية، أكد رسول أنه «لا توجد عقود لشراء طائرات جديدة غير العقد المبرم سابقاً مع الولايات المتحدة الأمريكية»، كاشفاً عن «وجود مساع للحصول على منظومة دفاع جوي متطورة من فرنسا وبعض الدول».
وأكد: «من الممكن شراء طائرات حديثة خلال المستقبل القادم»، لافتاً الى «وجود دراسة وتحرك على عدد من الدول لشراء الطائرات المتصدية المتعددة الأغراض التي تخدم القوات الأمنية خلال المرحلة الحالية، بالإضافة لشراء منظومة الدفاع الجوي وتطوير القوات البحرية».
وأعلنت هيئة التصنيع الحربي، في 11 ايلول الماضي، إعداد خطة لإعادة التصنيع العسكري في العراق، فيما أشارت إلى أنها تداولت مع شركات عالمية إمكانية بناء صناعة عسكرية محلية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=68336
عدد المشـاهدات 265   تاريخ الإضافـة 13/10/2021 - 10:25   آخـر تحديـث 06/12/2021 - 10:35   رقم المحتـوى 68336
محتـويات مشـابهة
سفير طهران يكشف عن اتفاق لتبادل السجناء بين العراق وإيران
الحكيم يدق ناقوس الخطر: المخدرات» تداهم العراق
تقدم يرفض محاولات امريكية لإضعاف الجيش العراقي: بغداد تقاتل نيابة عن العالـم
اليوم.. أبطال العراق بالمواي تاي يواجهون برازيلي وكازاخستاني وماليزي
رئيس اتحاد غرب آسيا لدرجال: تنظيم العراق للبطولة بنجاح باهر يؤكد حقه برفع الحظر

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا