2176
13/07/2020

 
البـرلـمـان يفتـح ملـف الكهـربـاء: «نبش» تعاقدات 14 عاماً AlmustakbalPaper.net مجلس الأمن الوطني يناقش التظاهرات والاغتيالات ويتخذ قرارات جديدة AlmustakbalPaper.net وزير العمل يدعو إلى إعادة النظر ببنود قرض البنك الدولي وإخضاعه للقوانين العراقية وتعليماتها AlmustakbalPaper.net الفتح يستنكر «قمع التظاهرات» ويطالب بإنصاف المظلومين AlmustakbalPaper.net نائب يربط نجاح أي اتفاق بين بغداد واربيل باقرار قانون النفط AlmustakbalPaper.net
فريق التحقيق الدولي بجرائم «داعش» يكشف عن تطورات بشأن مجزرة «سبايكر»
فريق التحقيق الدولي بجرائم «داعش» يكشف عن تطورات بشأن مجزرة «سبايكر»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن فريق تحقيق تابع للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، تحقيق تقدم ملحوظ في جمع مصادر جديدة للأدلة ضد عناصر تنظيم «داعش» في العراق، من بينها أكثر من 2 مليون مكالمة، مما يعزز جهود محاكمة التنظيم بارتكاب جرائم حرب. 
وذكرت وسائل إعلام أميركية في تقارير، ان الفريق افاد أنه «أحرز تقدما في تحقيقاته في عمليات القتل الجماعي للطلاب العسكريين والعسكريين العزل من أكاديمية تكريت الجوية في حزيران 2014 (سبايكر) والجرائم التي ارتكبها عناصر التنظيم في الموصل خلال الفترة من 2014 إلى «2016. 
وفي تقرير لمجلس الأمن، قال فريق التحقيق إنه «يواصل العمل مع الحكومة العراقية بشأن التشريعات المعلقة التي ستسمح للبلاد بمحاكمة المتهمين من التنظيم بارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية». 
وأضاف التقرير «في الأشهر الستة المقبلة، سيواصل الفريق عمله مع الحكومة العراقية للاستفادة من هذه الفرصة، بهدف ضمان بدء الإجراءات المحلية بناء على الأدلة التي جمعها الفريق». 
وأكد أحدث تقرير لفريق التحقيق أنه نتيجة لتعاونه الموسع مع القضاء العراقي وأجهزة الأمن ومديرية المخابرات العسكرية، فإنه يقف «في لحظة محورية من عمله». 
وأوضح المحققون أن التعاون مع القضاء العراقي في الحصول على سجلات بيانات المكالمات ومع الأجهزة الأمنية العراقية في استخراج وتحليل البيانات من الهواتف المحمولة وبطاقات SIM وأجهزة التخزين الضخم التي استخدمها داعش سابقًا يمكن أن يمثل نقلة نوعية في مقاضاة أعضاء التنظيم. 
وقالوا إن «البيانات أتاحت الوصول إلى مجموعة واسعة من وثائق داعش الداخلية، وبيانات الخلية والفيديوهات والصور». 
وصرح الفريق أنه «يقوم بالفعل بتحديد الأدلة التي يمكن أن تسد الثغرات في الإجراءات الجارية نتيجة لبيانات الهاتف الخليوي وكذلك من وضع الوثائق التي تحتفظ بها السلطات العراقية في شكل رقمي، واستخدام أنظمة الاكتشاف وإدارة الأدلة المحسنة». 
وفي تحقيقه في الهجمات التي ارتكبها داعش ضد الإيزيديين في منطقة سنجار في آب 2014، أعلن الفريق استلامه مؤخرًا لأكثر من مليوني سجل بيانات اتصال من مزودي خدمة الهاتف الخليوي العراقيين ذات صلة بالفترات الزمنية والمواقع الجغرافية المتصلة بهذا التحقيق ما يوفر فرصة كبيرة لتعزيز ملفات القضايا فيما يتعلق بالجناة.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=60681
عدد المشـاهدات 367   تاريخ الإضافـة 21/05/2020 - 11:59   آخـر تحديـث 12/07/2020 - 11:24   رقم المحتـوى 60681
محتـويات مشـابهة
وزير العمل يدعو إلى إعادة النظر ببنود قرض البنك الدولي وإخضاعه للقوانين العراقية وتعليماتها
مكافحة الإرهاب يعتقل (4) عناصر من «داعش» ضمن شبكة في مناطق متفرقة
التربية تصدر قراراً مهماً بشأن امتحانات المراحل المنتهية
الأولمبية الدولية ترسل تكليفاً رسمياً لرعد حمودي
الامن الوطني ومكافحة الارهاب يبحثـان التعاون للكشف عن خلايا «داعش» النائمة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا