1927
18/06/2019

 
1927 AlmustakbalPaper.net بين واشنطن وأنقرة AlmustakbalPaper.net الوطنية والقومية.. الجوهر والمظهر AlmustakbalPaper.net بريطانيا.. جونسون وسيناريو الفوضى AlmustakbalPaper.net «أصغر رضيعة في العالـم» AlmustakbalPaper.net
رئيس الوزراء لوزير الخارجية الأميركي: مصالح العراق أولاً
رئيس الوزراء لوزير الخارجية الأميركي: مصالح العراق أولاً
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
        المستقبل العراقي / عادل اللامي

اعلنت رئاسة الجمهورية، أمس الاربعاء، تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية برهم صالح مع وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، مبينة ان الاخير ثمن جهود العراق ودوره في المنطقة، فيما أكد رئيس الوزراء لبومبيو أن العراق يضع مصالحه أولاً في علاقاته. 
وقالت الرئاسة في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه ان «رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل ب‍بغداد، وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو»، مبينة ان «اللقاء حضره مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق الادنى وكالة دايفد ساترفيلد». واكد صالح خلال البيان ان «الشراكة الستراتيجية مع الولايات المتحدة الامريكية مهمة للعراق، مع التزامه بسياسته المتوازنة التي تبني جسور الصداقة والتعاون مع جميع الاصدقاء والجيران ومنهم ايران»، مشددا على «حرص العراق بتطوير العلاقات مع الثنائية بين البلدين ومع بقية الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات».
بدوره، أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لوزير الخارجية مايك بومبيو استمرار العراق في «سياسته المتوازنة»، مشيراً إلى أن العراق يبني علاقاته بالجميع على أساس وضع مصالحه أولاً.  وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن الأخير التقى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو خلال زيارة بومبيو «للعراق مساء الثلاثاء والتي أعقبت مكالمتين هاتفيتين بين رئيس مجلس الوزراء بومبيو يومي السبت والاثنين الماضيين»، مبيناً أنه «تمت مناقشة نتائج الجولة الأوروبية التي قام بها رئيس مجلس الوزراء، وكذلك زياراته المهمة إلى دول الجوار». وأكد عبد المهدي، بحسب البيان، أن «الولايات المتحدة الأميركية شريك استراتيجي مهم للعراق، وأن العراق مستمر بسياسته المتوازنة التي تبني جسور الصداقة والتعاون مع جميع الأصدقاء والجيران ومنهم الجارة إيران»، مشدداً على «رغبة العراق بتطوير العلاقات مع الولايات المتحدة ومع بقية دول الجوار والأصدقاء في مختلف المجالات».
وشدد عبد المهدي، على أن «العراق يبني علاقاته بالجميع على أساس وضع مصالح العراق أولاً والعمل على تعميق المشتركات دون التوقف عند الاختلافات»، منوهاً إلى «أهمية حل جميع الاختلافات من خلال الحوار الصادق والبناء وأن العراق عاد للعب دوره الأساس في المنطقة لتعود بغداد مكانا يلتقي فيه الجميع وليس مكانا للصراع والنزاع». من جانبه، أعرب بومبيو عن «سعادته بجهود الحكومة العراقية والدور الذي تلعبه، ومساعيها في بسط الأمن وجذب الاستثمارات والخبرات الأجنبية بما في ذلك العلاقات المميزة مع الولايات المتحدة»، مشيداً بـ»قرار مجلس الوزراء بدعم مساعي وزارة النفط للاتفاق مع شركة أكسون موبيل الأميركية حول مشروع الجنوب المتكامل».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=51726
عدد المشـاهدات 91   تاريخ الإضافـة 09/05/2019 - 04:31   آخـر تحديـث 17/06/2019 - 17:14   رقم المحتـوى 51726
محتـويات مشـابهة
وزير النقل : الإنضمام الى مبادرة «طريق الحرير» يشكل انعطافة في مستقبل العراق
رئيس مجلس محافظة ذي قار يطالب بإطلاق التخصيصات المالية للمشاريع المتلكئة
تحرك لتثبيت موازنة سامراء «عاصمة العراق للحضارة الاسلامية»
رئيس الوزراء يصف العلاقات العراقية الروسية بـالـ «مهمة» ويشدد على تعزيزها
امانة مجلس الوزراء توجه بتشكيل «فرق ميدانية» لمتابعة المشاريع المتلكئة

العراق - بغداد

Info@almustakbalpaper.net

إدارة وإعلانات 07709670606
رئاسة تحرير 07706942363




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا