رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
المالية النيابية تدعو لجلسة طارئة تخص ارتفاع الدولار.. وتحذر بشدة من تداعياته
المالية النيابية تدعو لجلسة طارئة تخص ارتفاع الدولار.. وتحذر بشدة من تداعياته
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
 دعت اللجنة الماليَّة النيابيَّة، قادة الكتل السياسيَّة إلى عقد جلسة طارئة لمجلس النواب تخصّ ارتفاع أسعار الدولار أمام الدينار العراقي.
 وقال عضو اللجنة جمال كوجر، في تصريح صحفي، إنَّ «أسباب ارتفاع الدولار عديدة منها عدم صرف الموازنة بالشكل المطلوب حتى لا يتم استغلالها من قبل الأحزاب المشاركة في الانتخابات،» منوهاً «بوجود إرادة تريد إفشال نظام {سويفت} من قبل الأحزاب المتنفذة»على حد قوله.
وأشار إلى أنَّ «الأسباب الأخرى هي وجود التعقيدات الكثيرة في طريق الشركات، المستثمرين، التجار، ورجال القطاع الخاص للحصول على الدولار من المنصة، فضلاً عن سيطرة مافيا على منصة الدولار التي يُصرف من خلالها».
ولفت كوجر إلى «القلق السياسي من تداعيات حرب غزّة على المنطقة بالكامل والموقف العراقي من الأحداث قد يؤدي مستقبلاً إذا انخرط في الصراع لتداعيات قد تكون أكثر قساوة، «مؤكداً أنَّ «الحل يكمن بصرف الموازنة وتقديم تسهيلات كثيرة جداً للمستثمرين وتبسيط الإجراءات الحكومية للحصول على الدولار، علاوة على ضرب المافيات والحد من نفوذها وسيطرتها على المصارف».
ودعا عضو المالية النيابية إلى عقد جلسة طارئة بحضور قادة الكتل السياسية وذوي الاختصاص وإحاطتهم بمخاطر عدم تنفيذ نظام {سويفت} وتداعياته على البعد السياسي والاقتصادي وحتى الأمني والاجتماعي».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=79332
عدد المشـاهدات 400   تاريخ الإضافـة 09/11/2023 - 12:11   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 21:23   رقم المحتـوى 79332
محتـويات مشـابهة
هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024
المالية النيابية تعدد فوائد التقاطع الوظيفي: سيكشف الفضائيين ومزدوجي الرواتب
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة
الكهرباء النيابية توصي بالمضي بإجراءات تشريع مشروع قانون تنظيم الطاقة المتجددة
ارتفاع صادرات العراق النفطية خلال الاسبوع الماضي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا