رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
محافظ بغداد يعلن عن توجه لبناء 1000 مدرسة في العاصمة
محافظ بغداد يعلن عن توجه لبناء 1000 مدرسة في العاصمة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ طالب ضاحي/ عادل احمد
حدَّد محافظ بغداد محمد جابر العطا، أمس الاثنين، عن أبرز المشاكل التي تواجه مشاريع إنشاء المدارس، فيما كشف عن توجه لبناء ألف مدرسة في العاصمة.
وقال العطا إن «المحافظة عازمة على انشاء 300 مدرسة بعد جرد الساحات الموجودة داخل العاصمة»، لافتاً إلى أن «هناك مشاكل تواجه مشاريع إنشاء المدارس ، منها عدم وجود أراضٍ في المناطق المكتظة بالسكان كمدينة الصدر والمناطق الموجودة في رقعة تربيتي الرصافة الأولى والثانية وكذلك الكاظمية والأعظمية وغيرها من المناطق».
وأضاف إن «هناك أراضي متوفرة في أطراف العاصمة، إلّا أنَّ الضغط السكاني موجود في المناطق السكنية ويتطلب انشاء مدارس فيها»، كاشفاً عن «توجه لإكمال بناء العديد من المدارس وصولاً إلى هدف بناء ألف مدرسة في العاصمة».
وفي وقت سابق ، كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، عن تفاصيل المشروع الوطني لبناء المدارس والذي يتضمن إنشاء 7 آلاف مدرسة في عموم العراق.
وقال المتحدث باسم أمانة مجلس الوزراء حيدر مجيد لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن «الخطة التي رسمها المشروع الوطني لبناء المدارس، تتضمن بناء 7 آلاف مدرسة، في المرحلة الأولى ستكون ألف مدرسة في عموم المحافظات».
وأضاف أن «تحديد وقت المباشرة بالتنفيذ يتوقف على توقيع العقد مع الشركات»، مبيناً أن «اللجنة العليا لبناء المدارس فاتحت الشركات الصينية عبر السفارة الصينية في بغداد لتقديم العروض، لاختيار العرض الأنسب من أجل المباشرة بالتنفيذ».
وأشار إلى أن «جميع المحافظات مشمولة بالخطة»، مؤكداً أن «توزيع أعداد المدارس يعتمد على معايير عدة منها الكثافة السكانية وحاجة كل محافظة للمدارس».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66813
عدد المشـاهدات 1132   تاريخ الإضافـة 15/06/2021 - 09:11   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 21:33   رقم المحتـوى 66813
محتـويات مشـابهة
الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة»
نصاب بغداد في قبضة الشرطة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا