3067 AlmustakbalPaper.net هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024 AlmustakbalPaper.net الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق AlmustakbalPaper.net البرلمان يناقش مقترح قانون للإفراج عن المحكومين مقابل مبالغ مالية AlmustakbalPaper.net السوداني يشدد على إنيرجي الامريكية إنجاز المشاريع المتعاقد عليها مع وزارة الكهرباء AlmustakbalPaper.net
كاتانيتش: لا خطوط حمراء لعودة لاعبي الشرطة للانخراط بصفوف المنتخب!
كاتانيتش: لا خطوط حمراء لعودة لاعبي الشرطة للانخراط بصفوف المنتخب!
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
البصرة ـ وفد الاتحاد العراقي / للصحافة الرياضية
في الوقت الذي عاود فيه عناصر منتخبنا الوطني العراقي لكرة القدم لتدريباتهم مجددا، بعد يوم من راحة منحها المدرب، السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، اثر خوضهم للمباراة الودية امام نظيرهم الطاجيكي، يوم الاثنين الماضي، والتي انتهت بالتعادل من دون اهداف، تعهد لاعبو المنتخب الوطني على تقديم أداء فني أفضل يوازي حجم طموحاتهم وذلك في اللقاء التجريبي المرتقب الذي يقام، يوم السبت المقبل، في ملعب الفيحاء بمدينة البصرة الرياضية أمام منافسهم النيبالي.
وحاول المدرب كاتانيتش، إخراج اللاعبين من الضغوطات التي حدثت عقب التعادل أمام طاجكستان بإلقاء محاضرة ابدى فيها ملاحظاته بشأن المستوى والاداء العام الذي ظهر عليه الفريق، وتطرق الى الكثير من الحلول التي من شأنها ان تدعم خطوط الفريق، مشخصاً في ملاحظاته بمعية الكادر التدريبي الى النقاط الفنية الاهم مؤكداً ضرورة تلافي الأداء غير الفعال في بعض دقائق مباراة الاثنين الماضي وتلافي الايقاع غير المجدي في المحاولات والفرص التي سنحت على دفاعات الخصم.
من جانبه ذكر الزميل يوسف فعل، مسؤول المكتب الإعلامي في الهيئة التطبيعية باتحاد كرة القدم في حديث لوفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية في مدينة البصرة، ان كاتانيتش «ليست لديه اي خطوط حمراء على اي من لاعبي فريق الشرطة التسعة الذين غادروا معسكر المنتخب قبل خمسة أيام».
واضاف ان «كاتانيتش يملك معلومات كافية على جميع اللاعبين وان عودتهم الى صفوف المنتخب ستكون قبل مغادرة وفد المنتخب الى العاصمة البحرينية المنامة». نافياً «الاشاعات التي ظهرت في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص قرار كاتانيتش بعد حاجته للاعبي الشرطة في التصفيات التي ستنطلق وفقاً لقرار الاتحاد الدولي FIFA يوم 31 من شهر أيار مايو الحالي وتستمر حتى 15 من شهر حزيران يونيو المقبل».

وفد منتخب النيبال يصل البصرة
وكان وفد منتخب النيبال لكرة القدم قد وصل صباح يوم امس الاربعاء الى مطار البصرة الدولي قادماً من العاصمة القطرية الدوحة بوفد قوامه 36 شخصيا بينهم 23 لاعبا، لخوض المباراة الودية أمام المنتخب الوطني العراقي يوم السبت القادم ضمن إطار تحضيرات فريقنا الوطني لما تبقى من مرحلة حاسمة للتصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة الى كاس العالم 2022 في قطر وكأس امم اسيا 2023 في الصين.
وأتخذ المنتخب النيبالي عقب وصوله، من فندق شيراتون البصرة مقراً له وتم تهيئة كافة  الإجراءات الإدارية والتنظيمية للوفد في وقت خاض المنتخب النيبالي أول وحدة تدريبية له على ملاعب مدينة البصرة الرياضية وبقيادة مدربه الكويتي عبدالله المطيري، في وقت يحتلُ المنتخب النيبالي المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط في المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المزدوجة والتي تضم منتخبات أستراليا والكويت والأردن والصين تايبيه.

بارجيلو: جاهزون لمواجهة الأسود
أكد شكست بارجيلو نائب رئيس اتحاد كرة القدم النيبالي، جهوزية منتخب بلاده لمواجهة اسود الرافدين يوم السبت المقبل في المباراة الودية التي ستقام بينهما على ملعب الفيحاء بالمدينة الرياضية.. مبدياً سعادته في التواجد في مدينة البصرة.
وقال شكست بارجيلو إن «منتخب النيبال على أتم الجهوزية لمواجهة المنتخب العراقي وهذه المباراة مهمة لنا كون المنافس من الفرق القوية و تساهم برفع مستوى فريقنا الفني قبل خوض المباريات المتبقية في التصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2022 في قطر وأمم آسيا 2023 في الصين.».
واضاف ان «تشكيلة منتخب النيبال معظمها من اللاعبين الشباب تحت 23 سنة، ولدينا محترفين في اندونيسيا والهند وتنتظرنا مباراة مهمة أمام منتخبات الصين تايبيه والاردن واستراليا في الكويت ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة».

المطيري: اجواء البصرة مثالية
وصف مدرب منتخب النيبال لكرة القدم، الكويتي عبدالله المطيري اجواء مدينة البصرة بـ «المثالية» مؤكداً ان زيارته هي الاولى من نوعها الى العراق.
وقال المطيري «انا سعيد جدا وسط اهلنا في العراق، وان اجواء الطقس في البصرة مشابهة لا جواء الكويت وهذه بحد ذاتها تعد فرصة ممتازة للمنتخب النيبالي في خوض المباريات، إذ تنتظرنا مباريات حاسمة في دولة الكويت ونسعى الى تعويض خسارتنا أمام منتخب الكويت بهدف واحد مقابل لا شيء في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الاسيوية».
وتابع أن «منتخب النيبال يتمتع بقدرات عالية، وستكون مباراتنا مع المنتخب العراقي مهمة كونه يعد من الفرق القوية المنافسة للوصول الى نهائيات كأس العالم».

بشار رسن: عازمون على الفوز
أكد بشار رسن لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم والمحترف في صفوف فريق قطر القطري، عزم جميع اللاعبين على تحقيق نتيجة جيدة أمام منتخب النيبال في المباراة الودية الثانية ضمن المعسكر المقام حالياً في البصرة والتي ستقام يوم السبت المقبل على ملعب الفيحاء.
وقال رسن «لم نقدم المطلوب اداء ونتيجة في مباراة طاجيكستان، ولكننا استفدنا جيداً من هذه المباراة، ونأمل الاستفادة من المباراة الودية الثانية أمام منتخب النيبال والتي ستكون كمرحلة اعداد اخيرة لاختبار جاهزية المنتخب قبل السفر إلى البحرين لخوض مباريات التصفيات».
وأضاف ان جميع «اللاعبين المحترفين المتواجدين مع المنتخب لم يقدموا الأداء المنتظر، انا وميمي لعبنا آخر مباراة رسمية في الدوري القطري قبل 35 يوم وصفاء هادي لا يلعب بشكل منتظم مع فريقه في روسيا وعلي عدنان لم يخوض مباراة رسمية مع فريقه منذ فترة طويلة». 

جلال: مباراة طاجكستان اصبحت من الماضي
وذكر جلال حسن حارس مرمى منتخبنا الوطني لكرة القدم ان مباراة طاجكستان «اصبحت من الماضي (...) وعلينا تحسين ادائنا واخطائنا امام منتخب النيبال و المباراتين هي ضمن تحضيراته للتصفيات النهائية».
واضاف «لذلك علينا بذل المزيد لكي نصبح جاهزين لمباريات التصفيات في البحرين وجميع اللاعبين لديهم الرغبة والاصرار كي نظهر بصورة جيدة أمام منتخب النيبال».

احمد ابراهيم: المعسكر سيخدم المنتخب
واعتبر المدافع احمد ابراهيم تحضيراتنا جيدة ومعسكر البصرة بأنه «سيخدم المنتخب قبل الذهاب للتصفيات المقبلة في المنامة». مضيفا ان «مباراة طاجكستان كانت بروفة جيدة رغم عدم تحقيق نتيجة جيدة».
وقال «لم نكن جيدين في الشوط الأول وفي الشوط الثاني تمكنا من فرض اسلوبنا ولكن لم نحقق الفوز علينا التفكير السلبيات التي رافقت المباراة الاولى وعدم تكرارها من جديد في قادم المباريات والاستحقاقات».
وزاد ان «معسكر البصرة إيجابي للغاية وسيحقق طموحاته في الفترة المقبلة ويظهر ذلك في مباريات المنتخب الرسمية».

أمن الملاعب: نسعى الى التزام بالضوابط
قال آمر قوات أمن الملاعب في مديرية شرطة البصرة التابعة لوكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة العميد محمد جميل إن «المباريات التي تقام على الملاعب الرياضية لا تخلو من العقبات، لكنها لا تمثل شيئاَ امام شغف الجماهير الرياضية وحبها الكبير لمشاهدة المباريات».وأضاف جميل «في نفس الوقت نسعى الى ان يلتزم الجميع بالضوابط الواجب تنفيذها», مبينا ان «مباراة المنتخب العراقي ونظيره الطاجيكستاني شهدت تنظيما جيداً، رغم وجود عدد من الصعوبات التي تواجه عملنا لاسيما في جانب تأمين جميع بوابات دخول المدينة الرياضية وذلك تنفيذاً لتوصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة بعدم دخول الجمهور».
واوضح ان «الكثير من الجماهير التي جلست على المدرجات هم من القوات الامنية وكان وجودهم على المدرجات لتأمين الحماية وتنفيذ الواجبات».. منوهاً الى أن مثل هذه العقبات البسيطة تم تجاوزها بشكل مهني مدروس، ونحن في أتم الجاهزية لاستقبال مباراة العراق والنيبال السبت المقبل».
واوضح ان «الكثير من الجماهير التي جلست على المدرجات هم من القوات الامنية وكان وجودهم على المدرجات لتأمين الحماية وتنفيذ الواجبات».. منوهاً الى أن مثل هذه العقبات البسيطة تم تجاوزها بشكل مهني مدروس، ونحن في أتم الجاهزية لاستقبال مباراة العراق والنيبال السبت المقبل».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=66524
عدد المشـاهدات 2639   تاريخ الإضافـة 27/05/2021 - 10:20   آخـر تحديـث 18/04/2024 - 00:38   رقم المحتـوى 66524
محتـويات مشـابهة
فرحان يلوم لاعبي القوة الجوية بعد عثرة نفط ميسان
ابورغيف يفتتح احتفالية دار المخطوطات ويشيد بتعاونها مع المؤسسات في العراق والوطن العربي
وزير الداخلية يوجه ببناء قواطع على الخطوط الدولية والسريعة للحد من الحوادث
أيمن الحكيم: من الصعب تصحيح أخطاء اللاعبين.. مدرب زاخو: لـم نستغل الفرص
زياد القيسي مديراً لإعلام وكالة شؤون الشرطة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا