السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
موقع «تويتر» يغلق آلاف الحسابات العربية لمكافحة «التضليل الإعلامي»
موقع «تويتر» يغلق آلاف الحسابات العربية لمكافحة «التضليل الإعلامي»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
          بغداد / المستقبل العراقي

أعلن موقع تويتر للتدوينات القصيرة أنه أغلق آلاف الحسابات المرتبطة بحكومات أجنبية والمتهمة بنشر معلومات خاطئة على موقع التواصل الاجتماعي.
وقال تويتر في بيان نشره حسابه المتخصص في أمن المعلومات: «بموجب سياستنا المتعلقة بالتلاعب على منصّتنا، أوقفنا العمل بشكل دائم بكل هذه الحسابات» التي كان قد تم تعليقها في آب الماضي، مشيراً إلى إغلاق 267 حساباً إماراتياً ومصرياً، 259 حساباً إسبانياً مرتبطاً بالحزب الشعبي المحافظ و1019 حساباً في الإكوادور وستة حسابات سعودية، بالإضافة إلى 200 ألف حساب صيني.
وقال تويتر إن الحسابات المصرية والإماراتية «شاركت في عملية تضليل إعلامي طالت بالأخص قطر ودولاً أخرى مثل إيران»، مشيراً إلى أن هذه الحسابات أنشأتها وأدارتها مؤسسة «دوت دوف» المتمركزة في مصر والإمارات والتي نشطت في «توسيع نطاق انتشار رسائل دعم للحكومة السعودية».
وعلّق تويتر أيضاً 4258 حساباً إماراتياً وهمياً، مصدرها دولة الإمارات، وكانت تروّج لأخبار كاذبة بشأن حرب اليمن حيث تقود السعودية تحالفا عدوانيا على هذا البلد الفقير منذ 2015، كما جرى تعطيل ستة حسابات مرتبطة بوسائل إعلام سعودية رسمية «بسبب الجهود المنسقة الهادفة إلى توسيع نطاق انتشار رسائل لمصلحة الحكومة السعودية».
ووفقاً لتويتر، فإنّ هذه الحسابات كانت تعرّف عن نفسها بأنّها «هيئات صحافية مستقلة بينما تنشر خطابات مؤيدة للحكومة السعودية».بالإضافة إلى ذلك، جرى تعليق حساب سعود القحطاني، المستشار السابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان والممنوع من زيارة الولايات المتحدة.وبخصوص إسبانيا، فإنّ الحسابات الـ259 المزوّرة كانت تنشط في «نشر رسائل غير مرغوب بها أو تعيد نشر تغريدات لرفع مستوى التعبئة».
وفي الإكوادور، ترتبط الحسابات الـ1019 بحزب «تحالف السلام» الحاكم. وكان نشاطها «يتركز على المشاكل المرتبطة بالقوانين الإكوادورية حول حرية التعبير، والرقابة الحكومية والتكنولوجيا».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=55814
عدد المشـاهدات 5424   تاريخ الإضافـة 22/09/2019 - 11:31   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 18:28   رقم المحتـوى 55814
محتـويات مشـابهة
رئيس الجمهورية يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في أعمال مؤتمر القمة العربية
العراق يبادر بالخفض الطوعي لصادراته النفطية بمعدل 3 آلاف و300 برميل يومياً
الــدرامـــا وتعــزيز الهــويـة شهر رمضان في الدراما العربية
وزير العمل : مبادرة «ريادة» حققت نجاحاً كبيراً وهناك عشرات الآلاف من فرص العمل
العراق يواجه مصر في نهائي البطولة العربية للسلة 3×3

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا