السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
«التحالف الكبير» يؤجل الحديث عن تسمية رئيس الوزراء
«التحالف الكبير» يؤجل الحديث عن تسمية رئيس الوزراء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

قال مسؤول المكتب السياسي للتيار الصدري ضياء الأسدي، أمس الأربعاء، إنه لا يوجد اتفاق على تسمية رئيس الوزراء المقبل، مبينا أنه سيحدد من خلال قبول المبادئ واحترامها، وفيما حذر سائرون من ابطال نتائج الانتخابات، كشف الفتح عن محادثات مع الوطنية للانضمام إلى التحالف الكبير.
وأوضح الأسدي، في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه ان «التيار الصدري ليس بصدد تسمية أي شخص لرئاسة الوزراء، لأنه في مرحلة الاتفاق على المبادئ الأساسية للمرحلة المقبلة»، مبينا أنه «يمكن فيما بعد حسم تسمية رئيس الوزراء والمناصب الأخرى، حيث سيكون رئيس الوزراء المقبل من خلال قبول المبادئ واحترامها».
وأضاف أن «تحالف (سائرون – الفتح) مبدأي أولي، وقد جاء على أساس الاتفاق العام على المبادئ الأساسية المتعلقة بالإصلاح وتشكيل الحكومة وفق رؤية جديدة»، مشددا على ان «التفاصيل تنتظر الخطوات التالية المتمثلة بتشكيل لجان فرعية لمناقشة الإطار العام ثم التفاوض حول التفاصيل»، مبينا أنه حتى الآن لم يتم تشكيل أي لجان والأمور ما زالت في الإطار العام.
وأشار الأسدي، إلى «وجود حوار مع تحالف النصر ولكنه لم يرق إلى تحالف حتى الآن»، وتابع قائلا إننا لم نفتح قنوات تواصل مع ائتلاف دولة القانون.
بدوره، أكد المتحدث بإسم التيار الصدري، جعفر الموسوي انه ليس من حق اي شخصية سياسية ابطال نتائج الانتخابات قبل صدور قرار المحكمة الاتحادية.
وقال الموسوي «ليس من حق اي شخصية سياسية ان تبطل نتائج الانتخابات قبل صدور قرار المحكمة الاتحادية، واصفاً جلسة مجلس النواب الاستثنائية المفتوحة بأنها «بدعة سياسية»، وقال ان المحكمة الاتحادية اكدت في وقت سابق ان قرارات الجلسة الاستثنائية باطلة.
واضاف، ان «جلسة البرلمان الاستثنائية رد فعل انفعالي، وقراراتها خضعت لمصالح حزبية وشخصية، واعتقد ان المحكمة الاتحادية ستنقض المواد التي تناقضت مع الدستور». واوضح، ان»اجهزة العد الإلكتروني كشفت عن حجم الكتل السياسية، وحضورها الشعبي، واذا كان هنالك تزوير، فهذا التزوير يعالجه القانون وكل من يقول ان هنالك نسبة معينة بالتزوير فهو غير صادق؛ لأن القضاء هو المسؤول عن تحديد النسبة، واطمئن الجميع، ان القضاء لا يلتفت إلى حديث السياسيين، ولا إلى حديث الاعلام، بل أنه يعتمد على الوقائع والحقائق المتوفرة لديه». وتابع، ان «العد اليدوي يخالف القانون الذي أصدره مجلس النواب في وقت سابق، وعندما يكون هنالك شك في صندوق معين يفتح الصندوق، ويعد يدويا بعد قرار قضائي». إلى ذلك، كشف القيادي في تحالف الفتح النائب حنين قدو عن وجود موافقة مبدئية من قبل ائتلاف الوطنية برئاسة اياد علاوي للانضمام لتحالف الفتح وسائرون.
وقال قدو إن “ائتلاف الوطنية وافق مبدئيا على الانضمام لتحالف الفتح وسائرون لتشكيل الحكومة المقبلة”، مبينا أن “هادي العامري التقى رئيس الوزراء حيدر العبادي عقب اللقاء الذي جمعه مع السيد مقتدى الصدر وجرت مفاوضات مكثفة بهذا الشأن إلا أن الأمور لم تحسم لغاية الآن”. 
وأضاف قدو، أن “الخلافات مازالت قائمة بتحديد هوية رئيس الوزراء المقبل ومن له الحق في رئاسة الحكومة وتحديد البرنامج الحكومي المقبل”. 
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=42642
عدد المشـاهدات 1018   تاريخ الإضافـة 21/06/2018 - 11:13   آخـر تحديـث 22/01/2024 - 04:46   رقم المحتـوى 42642
محتـويات مشـابهة
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني ويقرر: اعتماد توقيتات جديــــدة لبدء وانتهاء ساعات الدوام الرسمـي للموظفيــن
مجلس الوزراء يحدد عطلة عيد الفطر المبارك
رئيس الجمهورية: العراق بيئة استثمارية مهمة وخطوات الحكومة تدعم الاستثمار والقطاع الخاص
مستشار رئيس الوزراء: أسعار الوحدات بمدينة الصدر الجديدة ستكون مناسبة للطبقتين الوسطى والفقيرة
رئيس الجمهورية يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في أعمال مؤتمر القمة العربية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا