رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
ثأرا لشهداء السعدونية: انطلاق عملية أمنية في كركوك
ثأرا لشهداء السعدونية: انطلاق عملية أمنية في كركوك
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
      المستقبل العراقي / عادل اللامي

أصدرت هيئة الحشد الشعبي، أمس الأثنين، بياناً يوضح الكمين الغادر لعصابات «داعش» الارهابية في قضاء الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك ضد مقاتلين في الحشد الشعبي، وفيما أمر رئيس الوزراء بفتح تحقيق عاجل حول ملابسات الحادثة الإجرامية، بدأت القوات الأمنية بشن حملة أمنية لتطهير المنطقة.
وذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه أنه «تباشر منذ أيام قوة خاصة من الحشد الشعبي عمليات نوعية لاعتقال عدد من الارهابيين والخلايا النائمة في منطقة الحويجة والمناطق المحيطة بها وتمكنت هذه القوة من تحقيق انجازات مهمة إثر ثمان عمليات تم من خلالها اعتقال عدد كبير من الارهابيين بينهم قادة».
وأضاف، انه «وفي مساء يوم الاحد تعرضت هذه القوة لكمين غادر من قبل مجموعة ارهابية من المنطقة متنكرة بالزي العسكري مما ادى الى اشتباكات عنيفة دامت لاكثر من ساعتين حيث بادرت قوة اخرى من الحشد الشعبي بالدخول الى المنطقة والتدخل لدحر العدو وقتل عدد منهم».
وأشار البيان الى انه «وبسبب كثرة اعداد المهاجمين والاجواء الجوية الصعبة استشهد 27 عنصراً من القوة الخاصة المحاصرة».
ولفت الى انه «وفي الوقت الذي يفتخر الحشد الشعبي بتقديم المزيد من الدماء خدمة لامن العراق ويعاهد المرجعية الرشيدة والقيادة العليا بالمضي قدما نحو فرض القانون والقضاء على الخلايا النائمة في البلاد فانه يشدد على أهمية التعاون من أجل تطهير جميع المناطق المحررة منهم، ويهيب باهالي تلك المناطق للتعاون من اجل فضح الارهابيين المتواجدين بينهم».
بدوره، أمر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بفتح تحقيق عاجل حول ملابسات الحادثة الإجرامية التي تعرضت لها قوة من الحشد الشعبي في منطقة السعدونية.
وقال رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمر بفتح تحقيق عاجل بالحادثة الإجرامية الغادرة التي تعرضت لها قوة من الحشد الشعبي في منطقة السعدونية بقضاء الحويجة ضمن محافظة كركوك».
وأضاف الفياض، ان «العبادي اعرب عن تعازيه ومواساته مع ذوي الشهداء المغدورين»، مؤكدا أن «دماء الشهداء المغدورين لن تذهب وسنثأر لهم بالقضاء على آخر بقايا خلايا عصابات داعش الإجرامية». بدوره، أعلن مجلس محافظة البصرة الحداد لمدة ثلاثة أيام على شهداء حادثة السعدونية في محافظة كركوك.
وقال المجلس في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إنه «يعلن الحداد ثلاثة أيام في المحافظة على أرواح الشهداء الذين استشهدوا في العملية الغادرة لداعش الإرهابي في الحويجة».
وطالب الحكومة بالتحقيق الفوري بهذ الخرق الكبير لمنع تكراره والحفاظ على سلامة المقاتلين «.
وردّاً على ما حدث، أكد الأمين العام لمنظمة «بدر» هادي العامري أن «الإرهاب» ما زال موجوداً في بعض المناطق الرخوة.
وقال العامري في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، «ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ استشهاد ثلة من أبنائنا المرابطين في سواتر الشرف المدافعين عن الأرض والعرض ضد أشرس عدو مرغ العراقيون أنفه بالتراب».
وأضاف، «انني إذ أقدم التعازي لعوائل الشهداء وشعبنا العراقي الصابر والمرجعية الدينية العليا ب‍هذه الكوكبة التي روت أرض الوطن في قاطع الحويجه بكمين غدر بائس فأننا نهيب بقواتنا الأمنية بمختلف صنوفها بأخذ الحيطة والحذر لأن الإرهاب ما زال موجوداً في بعض المناطق الرخوة».
وتابع العامري قائلاً، «اعاهدكم أننا سنسحق رأس الأفعى وسنأخذ بثأر الشهداء أضعافاً مضاعفة وسنجعل الدواعش الأوباش عبرة لمن تسول له نفسه العبث بأمن العراق ودماء أبنائه».
في الغضون، أعلنت قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية إنطلاق عمليات تطهير منطقة السعدونية. وذكرت مديرية اعلام الحشد الشعبي، أن «قوات الحشد وقطعات الشرطة الاتحادية وبإسناد من طيران الجيش باشرت، الإثنين، بعمليات تطهير السعدونية جنوب غرب كركوك من خلايا داعش الإرهابية». وأضافت، أن «العمليات الأمنية تأتي بعد ان استهدفت خلايا التنظيم الإجرامي الأحد، عددا من المدنيين والحشد القوات الامنية، في مناطق جنوب قضاء الحويجة المحرر، عن طريق نصب سيطرات وهمية وعمليات مباغتة».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=38943
عدد المشـاهدات 941   تاريخ الإضافـة 19/02/2018 - 21:33   آخـر تحديـث 11/03/2024 - 22:57   رقم المحتـوى 38943
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
حارس الطلبة يخضع لعملية جراحية والنادي يكشف وضعه الصحي
بالتفاصيل .. النفط تعلن موعد انطلاق جولتي التراخيص الخامسة والسادسة
انطلاق اجتماعات أعمال اللجنة التنسيقية العليا بين العراق والولايات المتحدة
حصيلة أمنية ثقيلة لشرطة الرصافة.. اعتقال اكثر من 7 الاف مطلوب في 4 اشهر

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا