رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
«الفيفا» تنوي تغيير لوائح مشاركة اللاعبين مع المنتخبات الوطنية
«الفيفا» تنوي تغيير لوائح مشاركة اللاعبين مع المنتخبات الوطنية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عن نيته مراجعة اللوائح التي تتحكم في مشاركة اللاعبين مع المنتخبات الوطنية ومن بينها عرض يسمح للاعبين بتغيير انتماءاتهم والتحول لتمثيل منتخبات مختلفة في ظروف وأوضاع معينة.
وقال رئيس لجنة حملة الأسهم في الفيفا، فيكتور مونتالياني،في تصريح تابعته « المستقبل العراقي»، إن «فيفا تنوي مراجعة اللوائح التي تتحكم في مشاركة اللاعبين مع المنتخبات الوطنية»، مبينا أنه «توجد مشاكل تتعلق باللوائح التي تمنع لاعبين من التنقل بين المنتخبات أو تمثيل دول لا يرتبطون بها».
وأشار مونتالياني إلى أن «اللجنة ستراجع إمكانية مشاركة اللاعبين مع بلاد لا يرتبطون بها لو عاشوا ولعبوا فيها لمدة خمس سنوات، حيث من الممكن أن تجعل المدة أطول».
وأضاف أن «على مدار الأعوام الماضية ظهرت العديد من المشاكل بسبب الجنسية في أفريقيا، وآسيا، والكونكاكاف نتيجة تغير العالم والهجرة»، مؤكدا أن «هذا الوقت المناسب لمراجعة هذه اللوائح، والعثور على حلول بدون الإخلال بنزاهة اللعب».
من جانبه، اقترح اتحاد الكرة في جمهورية الرأس الأخضر تخفيف هذه اللوائح والسماح بتحول اللاعب لتمثيل منتخب مختلف في حالات معينة مثل أن يشارك لاعب في مباراة أو مباراتين مع منتخب بلاده الأصلية ولا تكون أمامه فرصة في اللعب معه مرة أخرى لنفس الفريق.
وحسب القواعد الحالية لا يستطيع اللاعب المشاركة مع منتخب آخر بعد اللعب مباراة دولية رسمية واحدة مع منتخب مختلف حتى لو كان يحمل الجنسيتين.
وربما يفكر الفيفا في فرض مبلغ على سبيل التعويض في حالة تدرب لاعب ما في دولة ثم تمثيلها على مستوى منتخبات الشبان قبل أن يلعب لدولة أخرى على مستوى الكبار.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34710
عدد المشـاهدات 1064   تاريخ الإضافـة 21/10/2017 - 21:27   آخـر تحديـث 11/04/2024 - 11:50   رقم المحتـوى 34710
محتـويات مشـابهة
إدارة الجوية تستقطع نسبة من عقود اللاعبين لتراجع نتائج الفريق
المرور تكشف موعد تغيير لوحات السيارات الى اللغة الانكليزية.. وتدرس غرامة جديدة
المندلاوي والشيخ الخزعلي يؤكدان ضرورة اقرار التشريعات المهمة واستكمال الاستحقاقات الوطنية
الداخلية: البطاقة الوطنية ستكون الأساس في جميع التعاملات
أيمن الحكيم: من الصعب تصحيح أخطاء اللاعبين.. مدرب زاخو: لـم نستغل الفرص

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا