رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الحمامي يوقع اتفاقية النقل الجوي مع افغانستان.. وبدء تسيير الرحلات الجوية بين العراق والسعودية
الحمامي يوقع اتفاقية النقل الجوي مع افغانستان.. وبدء تسيير الرحلات الجوية بين العراق والسعودية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ عادل اللامي

اتفق العراق والسعودية على تسيير الرحلات الجوية بدءاً من اليوم الأربعاء في تدشين الطيران المدني بين البلدين بعد توقفه منذ غزو النظام السابق للكويت عام 1990، فيما وقع وزير النقل اتفاقية لخدمات النقل الجوي بين العراق وأفغانستان والتي ستتيح إعادة الحركة الجوية المنتظمة بين البلدين.
والتقى وزير النقل كاظم الحمامي, سفير السعودية في العراق عبد العزيز الشمري لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال النقل».
وقال الحمامي انه «في إطار التعاون المشترك بين العراق والسعودية تم توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الطرفين لتنظيم خدمات النقل الجوي وتقديم كافة الخدمات الارضية لطائرات المملكة وبالعكس».
وأكد ان «العراق يسعى للأنفتاح على جميع دول العالم وبالاخص الاقليمية» مبينا ان «هناك مصالح مشتركة مع الاشقاء السعوديين ونحن بصدد فتح آفاق جديدة للتعاون بمختلف مجالات النقل».
وأضاف وزير النقل انه «تم الاتفاق على تسيير رحلات جوية من مطارات المملكة العربية السعودية الى المطارات العراقية» مشيرا الى ان «يوم غد الاربعاء سيشهد هبوط طائرة شركة {ناس} السعودية في مطار بغداد الدولي تليها طائرة اخرى من الملكية السعودية».
من جانبه أبدى الجانب السعودي استعداده لتقديم كافة التسهيلات الخدمية عبر مطاراتها وكذلك الاتفاق على رحلات جوية مجدولة ومنتظمة لشركة الخطوط الجوية العراقية الى مطارات جدة والمدينة والدمام».
كما وقع وزير النقل كاظم فنجان الحمامي اتفاقية لخدمات النقل الجوي بين العراق وأفغانستان والتي ستتيح إعادة الحركة الجوية المنتظمة بين البلدين.
وقال الحمامي في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخه منه، أن الاتفاقية تنص على تبادل الرحلات الجوية بين البلدين، مشيراً الى الاهمية الكبرى لهذه الاتفاقية التي من شأنها توثيق العلاقة الاقتصادية الثنائية وتعيدها الى فترة الازدهار التأريخي الذي اتسمت به سابقا».
من جانبه اكد «الجانب الافغاني رغبة حكومة أفغانستان في تحسين علاقاتها مع الحكومة العراقية وفتح افاق تعاون جديدة بمختلف مجالات النقل والتجارة».
واكد الجانب الافغاني «أهمية زيارة رجال الاعمال والمستثمرين العراقيين للأفغانستان والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة فيها».
من جانب آخر التقى وزير النقل ، مدير عام الشركة العامة للمسافرين والوفود عبد الله لعيبي وأعضاء الهيئة الإدارية والملاك التدريبي وعدد من لاعبي نادي المصلحة الرياضي». 
وهنأ الحمامي «النادي لفوزه ببطولة دوري الدرجة الاولى، قائلا: ان هذا النادي العريق حصد منذ تأسيسه أهم البطولات الرياضية وله تاريخ حافل بالإنجازات، موضحا: ان النادي يرفد المنتخبات العراقية بالكثير من اللاعبين الذين لهم بصمة في الرياضة العراقية امثال الراحل عمو بابا وليث حسين وحبيب جعفر وغيرهم من الرياضيين».
 ووجه الحمامي بإنشاء ملعب خاص للنادي وتقديم الدعم الكامل له من اجل الحفاظ على اسم النادي وتحقيق المزيد من الانجازات الرياضية، داعيا إلى «احتضان اللاعبين ودعمهم من خلال ايجاد فرص عمل لهم» .
يذكر ان نادي المصلحة الرياضي التابع الى الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود من الاندية العراقية العريقة التي لها تاريخ واسم وانجازات كبيرة في مختلف البطولات والالعاب الرياضية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34627
عدد المشـاهدات 1436   تاريخ الإضافـة 17/10/2017 - 21:12   آخـر تحديـث 15/04/2024 - 18:27   رقم المحتـوى 34627
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا