رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
محمد ياسين: لا افكر حاليا بتمثيل الأندية الكبار والحبانية قال كلمته في النخبة
محمد ياسين: لا افكر حاليا بتمثيل الأندية الكبار والحبانية قال كلمته في النخبة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
حاوره: أحمد عبدالكريم حميد 

تحدّثَ لاعِب فريق نادي “الحبانية” بالكُرَة الطائرة محمد ياسين فرحان عن مُشاركته الأوّلى في دوري النخبة وَعن مسيرته وَواقع اللعبة وَغيرها مِن المواضيع التي خص فيها صحيفة (المُستقبل العراقي) التي تطالعونها في السطور الاتية.
* هَل اختيارك للكُرَة الطائرة بتأثير مِن والدك لاعِب المُنتخب الأسبق ياسين فرحان؟
- بالتأكيد، والدي لاعِب المُنتخب العراقي ياسين فرحان له تأثير كبير بالاختيار وَهُوَ الذي زرعَ فيّ حب هذه اللعبة وَالسير عَلَى خطاه. وَبدأتُ منذ مرحلة الدراسة الابتدائية أُمارس الكُرَة الطائرة بإشرافه شخصياً وَأنا أعدّه المدرسة الأوّلى بالنسبة لي في تعلم أساسيات اللعبة. 
* قدمت أوراق اعتمادك في الدوري عبر نادي “الحبانية”، صحيح؟
- بالبدء المُدربان القديران سعد يحيى وَرسول سلطان قدما لي الدعوة في عام 2014 للالتحاق بمُنتخب شباب العراق وَلم استمر بسبب تجاوز عمري مُدّة البُطولة. وَبعدها التحقت بنادي “القوّة الجوية” في التجمع الأخير وَلم اشارك لان الفريق آّنذاك كان جُل لاعِبيه مِن مُنتخب الشباب. وَقدمني نادي “الحبانية” رسمياً إلى الدوري وَهذه المرّة الأوّلى ألعب في النخبة. 
* كيف تصف لنا مُشاركتك مع الفريق في الدوري؟
- مُشاركة جيّدة لا سيما انها جاءت بعد الظروف التي مرت بها مُحافظة الأنبار، وَالحمد لله، اثبتنا جدارتنا بالوصول إلى دوري النخبة وَمُقارعة الأندية الستة الكبار. المُنافسات جيّدة وَالأندية تمتلك لاعِبين مميزين وَأغلبهم يلعبون للمُنتخب الوطني، عَلَى سبيل المثال: “الشرطة”، “غاز الجنوب”، “البيشمركة” بطل الدوري وَ“البحري”. فريقنا قدم مُستوى جيّداً وَاستطعنا مجاراتهم بالرّغم مِن الفوارق فيما بيننا. 
* هَل كان مِن المُمكن، ان يقدم ناديكم أفضل في الدوري؟
- طبعاً، لو كنا نمتلك الدعم الذي عَلَى الأقلّ يُحفز اللاعِبين بتقديم اداء أفضل. وَالحمد لله، اللاعِبون وَالمِلاك التدريبي لم يقصروا وَقدموا كُلّ ما يملكونه مِن أجل ان نظهر بمُستوى يليق بنا وَبنادينا وَمُحافظتنا.
* كيف كانت مُتابعة والدك خلال هذا الدوري، وَهَل هُو راضٍ عما قدمته؟
- هُو يتابعني وَيحفزني دائماً مِن أجل ان أُقدم أفضل مُستوى وَحَتّى عندما أصل لمُستوى عال يطالبني بالأفضل.  
* كيف تستعدون للموسم المُقبل؟
- حالياً اتدرب في “الحبانية” وَاطمح لتقديم الأفضل وَطموحي اللعب أساسياً مع الأندية وَلا أرغب في الوقت الحالي تمثيل الأندية الكبار، لان التشكيلة متخمة بالنجوم وَالفرصة تكون ضئيلة ومِن الصعب، ان نحصل عَلَى فرصة باللعب في المُباريات.     
* فريقكم استعان ببعض لاعِبي الخبرة في الدوري، كيف كانت التجربة معهم؟
- وجود لاعِبي الخبرة ضروري وَهم إضافة كبيرة بالنسبة لنا نحن الشباب محمد مخلف، حنون منذر وَمحمد جبار هم اكملوا عمل المُدربين القديرين فلاح حسن وَإسماعيل كردي اللذين علمونا الكثير وَنحن نقدر وَنثمن جهودهم المبذولة طوال رحلة النادي في الدوري وَصنعوا لاعِبين شبان وَقدمونا بصورة جميلة وَأغلبنا يلعب للمرّة الأوّلى في الدوري وَنواجه لاعِبي الأندية الكبيرة. 
* مَن الفريق الذي نال إعجابك في الموسم الفائت؟
- فريق “البيشمركة”.
* ما طموح محمد ياسين في المُستقبل؟
- تمثيل المُنتخب الوطني وَاحترف اللعب في الدوريات المُتقدمة. 
* أنت ترغب باجتياز ما حققه والدك؟
- إن شاء الله، اطمح لاجتياز ما حققه وَهذا هدفه.
* مَن هم المُدربون الذين اشرفوا عَلَى تدريباتك؟
- ياسين فرحان، ياسر سلمان، فلاح حسن، إسماعيل كردي، سعد يحيى، رسول سلطان، الأستاذ ربيع وَغيرهم ممن وضعوا بصمتهم عَلَى أسلوب لعبي.
* كيف ترى واقع اللعبة في الأنبار حالياً؟
- بشكل عام في الأنبار لا يوجد أيّ دعم وَالجميع يعرفون رحلة فريقنا وَالمعاناة التي صاحبتها مِن اليَوم الأوّل وَحَتّى المُبَارَاة الأخيرة لدوري النخبة في الموسم الماضي. 
* هَل دراستك الجامعية تعيق مسيرتك الرياضية؟
- أنا اخترت الدراسة في كلية التربية البدنية وَعلوم الرياضة بجامعة الأنبار للعام الدراسي الفائت. وَالحمدُلله، ساعدوني الدكتور حسين حبيب وَالدكتور موفق وَالدكتور عدنان بالحصول عَلَى كتاب التفرغ لتمثيل نادي “الحبانية” طوال الدوري العراقي.
* كيف ستكون تحضيراتكم للموسم المُقبل؟
- مِن دُون دعم المسؤولين وَمجلس المُحافظة سيلقى فريقنا صعوبات وَمعاناة في رحلة اثبات الوجود بالدوري. دعم المسؤولين لفريقنا يسهم بتحقيق نتائج أفضل وَفريقنا هُوَ المُمثل الوحيد في البُطولات العراقية بأعلى مُستوياتها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=32865
عدد المشـاهدات 1273   تاريخ الإضافـة 20/08/2017 - 23:35   آخـر تحديـث 17/02/2024 - 16:15   رقم المحتـوى 32865
محتـويات مشـابهة
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة
حصيلة أمنية ثقيلة لشرطة الرصافة.. اعتقال اكثر من 7 الاف مطلوب في 4 اشهر
السوداني: هدف زيارة واشنطن هو الانتقال إلى مرحلة جديدة لتفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي
وزير الداخلية وعدد من القادة والضباط يحضرون مجلس العزاء المقام على روح الشهيد البطل المفوض «هيمن كريم أحمد»

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا