السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
انطلاق أول «رحلة دولية» من مطار الناصرية إلى طهران
انطلاق أول «رحلة دولية» من مطار الناصرية إلى طهران
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ عادل اللامي

أعلنت ادارة مطار الناصرية الدولي، أمس الاحد، اقلاع اول رﺣﻠﺔ ﺟﻮﻳﺔدوﻟﻴﺔ ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ اﻟﻌﺎﺻﻤﺔ اﻻﻳﺮاﻧﻴﺔ ﻃﻬﺮان.
وﻗﺎل ﻣﺪﻳﺮ اﻟﻤﻄﺎر ﺣﻴﺪر الزاملي، ان «الرحلة الدولية اقلعت في الساعة العاشرة من صباح الأحد باتجاه طهران وعلى متنها اكثر من 50 مسافرا»، لافتا الى ان «الرحلة ستعود الى الناصرية وعلى متنها 30 مسافرا». 
وأضف ان «اﺳﻌﺎر تذاكر الطيران بلغت 69 دوﻻرا ﻟﻠﺬﻫﺎب ﻓﻘﻂ و120 دوﻻراً ﻟﻠﺬﻫﺎب واﻻﻳﺎب بعد التخفيض الذي اجرته الوزارة على اسعار التذاكر».
واكد الزاملي، ان «ادارة المطار وبالتعاون مع الحكومة المركزية ستسعى خلال الفترة المقبلة الى زيادة عدد الرحلات الدولية عبر المطار الى عدد من الدول العربية والاجنبية»، مشيرا الى ان «المطار حاليا بات يسيّر ثلاث رحلات اسبوعيا الى بغداد واربيل وطهران».
وكان وزير النقل أوعز بتخفيض سعر تذكرة رحلة الطائرة الأولى المتوجهة من مطار الناصرية إلى مطار طهران
اعلام وزارة النقل 
وقال الحمامي «بعدما نجحت سلطة الطيران المدني من حلحلة العقبات التي واجهت تسيير الرحلات الدولية إلى مطار الناصرية، ستنطلق اول رحلة دولية من مطار الناصرية الدولي الى مطار طهران وبسعر مخفض للشخص الواحد يبلغ 120 دولار مقطوعة ذهابا وإيابا شاملة الضرائب». 
واشار الوزير إلى أن الوزارة تبذل جهودها من أجل أن يأخذ مطار الناصرية دوره كأحد المطارات العراقية مما سيسهم في زيادة واردات المحافظة، ويفتح المجال أمام المطار ليتطور شيئا فشيئا وبذلك تتوسع خدماته ويعزز مكانته دوليا.
كما اوعز الحمامي باستئناف العمل بمشروع ميناء الفاو الكبير لدعم الاقتصاد الوطني.
وقال الحمامي خلال كلمته في مؤتمر التحالف الوطني، بحسب بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن “الطاقات العراقية باستطاعتها تحقيق رقم من خلال ميناء الفاو والقناة الجافة”، مشيرا الى ان “ميناء الفاو اكتفى بحاجز الامواج الشرقي والغربي ولا توجد سيولة ودعم مالي له”.
واضاف، “لابد من التوجه نحو القروض التي يفترض اخذها من البنوك والمصارف العالمية، ولو اكتمل لحقق إيرادات هائلة للعراق”.
إلى ذلك، جدد وزير النقل كاظم فنجان الحمامي التأكيد بوجود جبهة ضد وزارة النقل ابطالها عدد من السياسيين واغلبهم من محافظة البصرة.وقال الحمامي ان الانجازات التي حققتها وزارة النقل اغاضت البعض من السياسيين وخاصة نواب محافظة البصرة وقاموا بالوقوف ضد مشاريعها وكان اخرها وقوفهم ضد منح قطع الاراضي السكنية للموظفين، مشيرا الى ان من المعيب على السياسيين ان يقفوا ضد مشاريع تسعى الى خدمة اهالي البصرة من موظفي الشركة العامة لموانئ العراق.وأضاف الحمامي ان نواب البصرة هم من قاموا بالتوقيع على استجوابه داخل قبة البرلمان والذي سيضطلع به رئيس لجنة الخدمات النيابية ناظم الساعدي، مؤكدا في الوقت ذاته عن استعداده للمثول امام البرلمان والإجابة على جميع اسئلة الاستجواب.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=29600
عدد المشـاهدات 1127   تاريخ الإضافـة 21/05/2017 - 21:37   آخـر تحديـث 15/03/2024 - 23:52   رقم المحتـوى 29600
محتـويات مشـابهة
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي
الساري ووزيرة المالية يشددان على إرسال جداول الموازنة إلى مجلس النواب بأسرع وقت
رفع قيمة جوائز مهرجان «طوفان القوافي» للشعر العربي إلى 4 ملايين دينار عراقي
رئيس الجمهورية: العراق يعمل على إنشاء سدين لتقنين الاستهلاك والاستفادة من مياه الأمطار

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا