السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الحمامي بعد إطلاعه على أعمال مطار النجف الاشرف: سيرفد المحافظة بـ «20» مليون دولار
الحمامي بعد إطلاعه على أعمال مطار النجف الاشرف: سيرفد المحافظة بـ «20» مليون دولار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ عادل اللامي

اطلع وزير النقل كاظم فنجان الحمامي برفقة وفد من لجنة الخدمات البرلمانية وبحضور مدير عام الطيران المدني حسين محسن ومدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية سامر كبة وعددا من المعنيين في وزارة النقل». 
وأجرى الحمامي «جولة على منشآت المطار والتوسعة في مرافقه الاساسية التي من المؤمل انجازها حسب المواصفات الدولية ووفقا للتوقتيات الزمنية المحددة لها.» 
وأوضح الحمامي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الوفد البرلماني ان «الهدف من هذه الزيارة الاستقصائية والاستطلاعية لمطار النجف الدولي تأتي للوقوف ميدانيا على طبيعة الأعمال المنجزة لمشاريع البنى التحتية والعمرانية التي أنجزت، كما سيوفر المطار واردات تقدر ب ٢٠ مليون دولار للمحافظة، والتي تعد إحدى المقومات الأساسية لديمومة عمل المشاريع». 
وأشاد الوزير «بالتقدم الحاصل في معظم مشاريع التوسعة من صالات مسافرين جديدة ومدرج لهبوط الطائرات بالإضافة إلى الخدمات الجيدة المقدمة للمسافرين». 
واكد ان «القطاع الخاص يلعب دورا مكملاً في المساهمة في التطوير والحداثة التي لحق بالمطار ومرافقه، وما يوفره من فرص عمل لابناء المحافظة ومساهمة تلك الايرادات المالية في تطوير مدينة أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام)».
من جانبها، بينت النائب عن لجنة الخدمات البرلمانية صباح التميمي ان «زيارتنا الى مطار النجف الاشرف جاءت للوقوف ميدانيا على طبيعة عمله والايرادات المالية التي يحقهها بعد ورود عدة شكاوى من جهات عديدة بهدف التحقق منها.» 
واضافت التميمي «هناك تقدم ملحوظ بنِسَب الانجاز لمعظم مشاريع المطار المستحدثة والتي تعد قفزة نوعية للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمسافرين».
وكان وزير النقل قد اعلن في وقت سابق أن مطار النجف الاشرف الدولي ينضوي تحت سلطة الطيران المدني العراقي».
وعقد الوزير اجتماعا موسعا مع مجلس إدارة المطار تداول فيه سبل تطوير المطار.»
واشار  الحمامي بعد جولة أجراها في مرافق المطار وصالاته الى أن «مطار النجف الدولي من المطارات الكبيرة وخاضع للجنة التنسيقية العليا التي تضم مطارات العراق المحلية.»
وبين أن «هناك اجتماعا مرتقبا سيرعاه يضم محافظ النجف ورئيس مجلسها ورئيس مجلس إدارة المطار لدراسة سبل تقديم الدعم لمشاريع المطار.
وبين الحمامي ان مطار النجف الاشرف الدولي قام بتعزيز صندوق الواردات في محافظة النجف ب9 مليون دولار في العام الماضي وكذلك مليون ونصف المليون دولار لنادي النجف فضلا عن دعم المطار المتواصل لقطاع الصحة في المحافظة.وأعلن الحمامي أن جزء من واردات المطار سيتم تخصيصها لتطوير مرافق مدينة أمير المؤمنين «عليه السلام».
وشدد الحمامي أن «أعمال التطوير في المطار تجري وفقا للقياسات الدولية، مبينا: ان العمل يتم على مدار الساعة ليستوعب المطار اعداد الزائرين المتزايدة عاما بعد آخر».
 واستدرك الحمامي أن «واردات مطاري بغداد والبصرة تذهب مباشرة إلى وزارة المالية وليس لوزارة النقل المسؤولة عن المطارات».
من جانب آخر التقى مدير عام الطيران المدني حسين محسن كاظم، سفير جمهورية ارمينيا Karen Grigorian لبحث تسيير الرحلات الجوية بين العراق وارمينيا».
وابدى السفير الارميني «رغبة بلاده في اعادة تسيير الرحلات الجوية مع العراق بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين» .
من جانبه اكد المدير العام ان «العراق يسعى للانفتاح على دول العالم المختلفة بعد إعادة مكانته الدولية لما حققه من انتصارات وتحرير اراضيه من عصابات داعش الاجرامية .
يذكر إن «هناك محضر اجتماع تم توقيعه مع جمهورية ارمينيا في عام 2013 لتسيير سبع رحلات جوية للمسافرين واربع رحلات للشحن لكل طرف .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=29546
عدد المشـاهدات 1124   تاريخ الإضافـة 20/05/2017 - 22:20   آخـر تحديـث 25/03/2024 - 01:31   رقم المحتـوى 29546
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
القبض على الارهابي «ابو اليمامة» المسؤول عن مفارز الهاون بداعش بنينوى
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
عملية إبتزاز مقاولٍ تنتهي بالقبض على المتورطين
القبض على 4 متهمين يتاجرون بالكتب الأثرية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا