السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
التجارة: العراق والكويت يبحثان تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية
التجارة: العراق والكويت يبحثان تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
  بغداد/ المستقبل العراقي

بحث وزير التجارة سلمان الجميلي، في الكويت تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وفتح ابواب التبادل التجاري بين البلدين».
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد الحمداني في بيان تلقته «المستقبل العراقي»، إن «وزير التخطيط ووزير التجارة وكالة سلمان الجميلي ووفد رسمي بزيارة دولة الكويت الشقيقة للفترة من 13-15 من نيسان الجاري، تلبية لدعوة رسمية من وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب في دولة الكويت الشقيقة  خالد الروضان».
وأضاف الحمداني، أن «الزيارة تمخضت عن مباحثات رسمية مع الروضان جرى خلالها مناقشة سبل تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية وتنمية التبادل التجاري والمشاركة بالاستثمارات الموجودة في السوق العراقية، فضلا عن ازالة العوائق التي تعترض سيل تطوير العلاقات»، مبينا أن «الجانبين اتفقا على مواصلة اللقاءات المشتركة بين البلدين ومعالجة الاشكاليات من خلال دراسة القوانين ومعالجتها من خلال المؤسسات التشريعية في البلدين الشقيقين».
وتابع، أنه «تم التأكيد خلال المباحثات على اهمية تجارة العبور من خلال تأشيرة الدخول التي تشكل عائقا مهما امام تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتحرم الكويت من فرص استثمارية هامة».
وأوضح المتحدث الرسمي، أن «الكويت عبرت من خلال وزير التجارة والصناعة عن الرغبة في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وفتح ابواب التبادل التجاري مع العراق ومن خلاله الى تركيا وسوريا وايران والاردن ومن ثم الى الاسواق العالمية في اسيا واوربا والاستفادة من موقع العراق الجغرافي»، مشيرا الى ان «الكويت تقدر مايمتلكه العراق من امكانات مادية وبشرية  واقتصادية وفنية تؤهله ان يكون احد الدول الرائدك اقتصاديا».
وأشار إلى، أن «الوزير التقى بالشيخ صباح خالد الاحمد النائب الاول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية وتناولت المباحثات بين الجانبين تطوير وتفعيل العلاقات الثنائية  ورغبة البلدين في تجاوز العوائق  التي اجلت تطوير العلاقات، فضلا عن الاتفاق لتحقيق التكامل الاقتصادي وانشاء مناطق مشتركة صناعية واخرى للتبادل التجاري كذلك توصيع اتفاقية للتعاون التجاري والفني والاقتصادي».
وأكد الجميلي، بحسب  البيان، أن «الزيارة فتحت افاقا جديدة من التعاون الايجابي بين العراق والكويت ونقطة تحول في مسيرة العلاقات المشتركة»، موضحا أنه «تم الاتفاق على تبادل الزيارات المشتركة بين وفود البلدين بهدف الحوار والاتفاق على تعزيز العلاقات وتجاوز عوائق الحقبة السابقة».
من جانب آخر اعلنت وزارة التجارة عن «تقديم موعد انطلاق معرض بغداد الدولي ضمن الدورة المقبلة الـ 44 لمدة اثنا عشر يوما كون موعد افتتاح هذه الدورة الذي كان من المقرر في مطلع تشرين الثاني المقبل يتزامن مع الزيارة الاربعينية لاستشهاد الأمام الحسين عليه السلام».
وقال مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية هاشم محمد حاتم أن «الوزارة قدمت موعد انعقاد الدورة الـ44 لمعرض بغداد الدولي لمدة أثنا عشر يوما، ليكون 21-30/10/2017  بدلا من الاول من شهر تشرين الثاني القادم».
وبين أن «سبب تقديم موعد دورة معرض بغداد الدولي الـ 44 والتي ستحمل شعار      ( حررنا أرضنا وبتعاونكم نبنيها ) كون موعدها يتزامن مع الزيارة الاربعينية لاستشهاد الامام الحسين عليه السلام.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=28553
عدد المشـاهدات 1045   تاريخ الإضافـة 17/04/2017 - 21:14   آخـر تحديـث 17/02/2024 - 20:49   رقم المحتـوى 28553
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
القاضي زيدان والعمري يبحثان التعاون بين القضاء ومجلس محافظة ذي قار
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا