رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
مفخخات «داعش» تفشل بصد تقدم القوات الأمنية
مفخخات «داعش» تفشل بصد تقدم القوات الأمنية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
      المستقبل العراقي / عادل اللامي

واصلت القوات الأمنية تقدمها في الجانب الأيمن من مدينة الموصل وفرض سيطرتها على حيين جديدين ليكون مجموع ما تم تحريره من قبضة تنظيم داعش من الاحياء هي ثلاثة ومنطقة بأكملها. وقال قائد عمليات «قادمون يا نينوى» الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله، في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أن قوات مكافحة الارهاب حررت حيي وادي العين الجنوبي ورجم الحديد في الساحل الأيمن من الموصل.
كما افاد يارالله بتحرير حي ومنطقة في مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش.
وقال يارالله ان قوات مكافحة الارهاب تمكنت من تحرير حي العروبة والمنطقة الصناعية في الساحل الأيمن من الموصل ورفعت العلم العراقي فيهما بعد تكبيد «العدو» خسائر بالأرواح والمعدات.
وقد أحبطت القوات الأمنية هجومين لتنظيم داعش احدهما استهدف حياً تم تحريره والأخر، شمال مدينة تكريت، فيما قتل الحشد الشعبي ما لا يقل عن ثمانية من داعش، وفرض سيطرته معمل التصنيع في جبل مكحول الى الشرق من محافظة صلاح الدين.
وابلغ مصدر ان قوات جهاز مكافحة الإرهاب أحبطت هجوما لتنظيم داعش بعجلة مفخخة يقودها انتحاري حاول استهداف مواقع القوات في حي العروبة جنوبي مدينة الموصل بعد اقل من ساعة على تحريره.
الى ذلك صدت القوات الأمنية هجوما لعناصر داعش على إحدى مناطق قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين.
ونقل موقع الحشد عن مصدر قوله، ان “القوات الامنية صدت هجوما كبيرا نفذته عناصر داعش الاجرامية على منطقة الخانوكة في الشرقاط التابعة لقضاء الشرقاط”. وأضاف المصدر، ان “القوات الامنية تمكنت من تكبيد العدو خسائر كبيرة بالارواح والمعدات واجبرته على الهروب”.
وعلى الصعيد نفسه، قتلت قوات المهمات الخاصة لسرايا الدفاع الوطني التابعة للحشد الشعبي ثمانية “دواعش” وسيطرت على خط معمل التصنيع في جبال مكحول.وقال الاعلام الحربي للحشد في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان “المهمات الخاصة لسرايا الدفاع الوطني التابعة للحشد الشعبي سيطرت، اليوم، على خمس نقاط بعد ما احتلتها عصابات داعش على مفرق التصنيع العسكري في جبال مكحول” .
واضاف ان “سرايا الدفاع الوطني سيطرت ايضا على خط معمل التصنيع في جبال مكحول وكبدت العدو خسائر جسيمة”، مبينا ان “السرايا قتلت ٨ دواعش من بينهم امراتان في جبال مكحول بالقرب من معمل التصنيع القديم في منطقة الخانوكة شمال محافظة صلاح الدين، والذي فرضت السيطرة عليه بشكل كامل”.
على الصعيد الإنساني، قال مصدر أمني إن 30 مدنيا تمكنوا من الفرار من حي خاضع لسيطرة تنظيم داعش في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.
وأوضح المصدر ان «30 مدنيا بينهم نساء وأطفال وكبار سن تمكنوا من الفرار من منطقة 17 تموز غربي مدينة الموصل والتي ماتزال خاضعة لسيطرة تنظيم داعش».
وأضاف أن المدنيين الفارين وصلوا الى مواقع القطعات العسكرية في منطقة بادوش التابعة لناحية حميدات غرب الموصل والتي حررت مؤخرا من سيطرة التنظيم.
وأفاد مصدر أمني بمقتل وإصابة 22 مدنيا بقصف لتنـــــظيم داعــــش على سوق في الساحل الأيسر لمدينة الموصل والذي تسيطر عليـــه القوات العــــراقية.
وقال المصدر إن «ثلاث قذائف هاون أطلـــــــقها تنظيم داعش من الساحل الأيمن نحو الساحل الأيسر ووقعت على سوق النبي شيت في الساحل الأيسر للموصل».
وأضاف أن «انفجار القذائف أسفر عن مقتل مدني وإصابة 21 آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=27801
عدد المشـاهدات 663   تاريخ الإضافـة 26/03/2017 - 20:08   آخـر تحديـث 22/03/2024 - 10:52   رقم المحتـوى 27801
محتـويات مشـابهة
العراق وتركيا بصدد إنشاء «مجلس وزاري» لمتابعة «طريق التنمية»
عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر
مكتب رئيس الوزراء: تكليف الرقابة المالية لإجراء تقاطع للمتقدمين على الوظائف
الداخلية: القوات الأمنية تحكم سيطرتها على امن البلاد لمنع حصول الجريمة في المجتمعات
المندلاوي يشدد على ضرورة النهوض بالصناعة الحربية وسد احتياجات الأجهزة الأمنية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا