3066 AlmustakbalPaper.net السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة AlmustakbalPaper.net المندلاوي: قانون ذوي الإعاقة منجز فريد وعلامة فارقة لدعم حقوق هذه الشريحة AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع يوجه ببناء فوج نموذجي في الكلية العسكرية AlmustakbalPaper.net
هيأة تشغيل حقل الرميلة النفطي تدعم المجتمعات المحلية بالمياه والمبادرات الصحية
هيأة تشغيل حقل الرميلة النفطي تدعم المجتمعات المحلية بالمياه والمبادرات الصحية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
     البصرة / المستقبل العراقي
 
أنجز صندوق الرميلة للمنافع المجتمعية، العديد من المشاريع خلال عام 2016 ، التي تصب في خدمة المجتمعات المحلية التي تسكن بالقرب من حقل الرميلة».
وقال مصدر اعلامي لـ»المستقبل العراقي»، ان «المشاريع تضمنت إيصال المياه الصالحة للاستخدام المنزلي لاكثر من 7,000 فرد، وتدريب عدد من النساء لإكتساب مهارات جديدة في مركزمجتمعي متخصص ( تم تدريب 400 إمراة الى الان)، وإفتتاح مركز صحي جديد في قرية الخورة بالإضافة الى إنشاء ملعبين لكرة القدم».
واضاف إن «صندوق الرميلة للمنافع المجتمعية مخصص لمعالجة إلاحتياجات الملحّة للمجتمعات القاطنة داخل وقرب حقل الرميلة النفطي وتقوم بادارة الصندوق هيأة تشغيل الرميلة التي تتولى بدورها تشغيل الحقل».
واكد انه «تم إقرار جميع المشاريع بالتشاور والعمل بشكلٍ مباشر مع لجنة الرميلة المجتمعية المتكونة من شيوخ القبائل المحليين وممثلين عن كل من شركة نفط الجنوب وهيأة تشغيل الرميلة بالإضافة الى ممثلين عن مجلس محافظة البصرة ومكتب المحافظ والمجلس البلدي المحلي، مضيفا انه « تم تنفيذ العديد من المشاريع لحد الان وتم التخطيط لانجاز المزيد من الاعمال في المستقبل». 
من جانبه قال مدير هيأة تشغيل الرميلة عن شركة بي بي (BP) أريال فلورس ان « الرميلة تلعب دوراً مهماً في حياة العديد من الناس في المنطقة من خلال توفير فرص العمل والتعاقد مع الشركات المحلية ناهيك عن تحقيق عوائد مالية كبيرة الى العراق. كما اننا ندرك بان لدينا دورٌ نلعبه لدعم المجتمعات حيث نعمل،مضيفا ان « هيأة تشغيل الرميلة عملتمع اصدقائنا في المجتمعات المحلية طوال العام الماضي ، للتعرف على اهم المسائل التي تهمهم وتقديم افضل مساعدة ممكنة حيالها».
واشار «تطلب إيصال المياه الى قرية الخورة العمل مع مديرية ماء البصرة لبناء محطة ضخ مياه جديدة على قناة البدعة ومد أنبوب بطول 2.5 كم لإيصال المياه الى محطة معالجة المياه الموجودة اصلاً والتي خضعت لاحقاً لعميلة تطوير موسعة لرفع سعتها وكفائتها الى جانب إنشاء شبكة أنابيب جديدة لتوزيع المياه داخل القرية».
وبين «يحصل أفراد قرية الخورة الآن على مياه انظف بواسطة شبكة من الانابيب وهذا تحسن كبير مقارنةً بالمياه المالحة غير الصالحة للاستخدام المنزلي التي كانت تصلهم من إحدى قنوات شط العرب».
 وفيما يخص هذه المبادرة صرحت اللجنة المجتمعية للرميلة بالقول: «لقد عانى مجتمعنا لسنين عديدة بسبب إنعدام المياه الصالحة للإستخدام المنزلي، ومما لا شك فيه ان هذا المشروع سوف يرفع من مستوياتنا المعيشية والصحية. وبالنيابة عن جميع السكان، نُعربُ عن شكرنا وإمتناننا الى هيأة تشغيل الرميلة لانجاز هذا المشروع.» وعلى صعيد آخر، شهد عام 2016 تجديد وتوسيع مركز التدريب النسوي في الخورة الذي افتتح ابوابه في عام 2015 بتمويل من صندوق الرميلة للمنافع المجتمعية وذلك من خلال اضافة روضة للاطفال تقدم حالياً رعاية لاكثر من 70 طفلاً، بالإضافة الى فصول تقوية دراسية لثلاثة عشر طفلاً آخرين، وذلك لضمان تمكن الإمهات من حضور فصولهن الدراسية بينما يتم رعاية أطفالهن في الوقت عينه».  وحصلت أكثر من 400 إمرأة على تدريب متنوع في  مجالات حرفية محددة كالخياطة والتصميم والحلاقة والتجميل   لحرف اليدوية الى جانب دروس في محو الأمية والحاسوب وحقوق الإنسان. كما تُباع المنتوجات التي تصنعها تلك النسوة الآن في الأسواق المحلية والمتجر الواقع داخل مقر هيأة تشغيل الرميلة. وقالت مديرة المركز النسوي في قرية الخورة «لدينا العديد من الأمثلة على التجارب الناجحة لأفرادٍ ساعدناهم على اكتساب مهاراتٍ جديدةٍ. كانت إحدى المتدربات في المركز النسوي من افضل الامثلة على ذلك فقد تعلمت الخياطة وتخرجت بشكل سريع من الصف الأول الى الثاني وعملت بشكل دؤوب وقامت بخياطة ملابس وصنع العاب جميلة، وقد قرر المركز الآن تبني أفكارها المبدعة وتوظيفها كمدربة في المركز، يقوم هذا المركز حقاً بصنع فارق كبير في حياة أفراد المجتمع كما فعل مع تلك المرأة.» وتضمنت المشاريع الاخرى لصندوق الرميلة للمنافع المجتمعية لعام 2016، إفتتاح مركز الخورة الصحي الجديد الذي يقدم الرعاية الصحية للمجتمع بشكل موسع لما يقرب من 10,000 فرد. تم افتتاح هذا المركز في أيلول الماضي ليسجل منذ بداية إفتتاحه حوالي 186 زيارة إسبوعياً».
كما اطلق المركز مبادرة لزيارة أفراد المجتمع في منازلهم عند الحاجة إذ تأتي هذه المبادرة لتنسجم مع برنامج الرميلة للمتطوعات الصحيات اللائي يقمن بحوالي 400 زيارة منزلية في الشهر عن طريق شبكة من المتطوعات تضم 20 متطوعة لتثقيف العوائل حول الامور الصحية».
 بالإضافة الى ذلك، استفادت قريتي الرميلة والسكك في منطقة الرميلة الشمالية من العديد مشاريع البنى التحتية، كتطوير المدارس والشوارع والمنتزهات العامة وتقديم خدمات جمع النفايات بشكلٍ منتظم. كما تم إنشاء ملعبين حديثين لكرة القدم ومنشآت رياضية لخدمة المجتمعات مع اقامة دورات تدريبية من قبل مدرب كرة القدم المحترف السيد صادق الوحيلي مؤسس رابطة «كرة القدم لتغيير العراق» حيث تهدف تلك الدورات لتدريب الجيل القادم من لاعبي كرة القدم العراقيين.
كما علّق عضو مجلس محافظة البصرة رئيس لجنة النفط والغاز علي شداد الفارس قائلاً: «نقطف اليوم ثمار العمل المشترك بين شركة نفط الجنوب وهيأة تشغيل الرميلة والسلطات المحلية ولجنة الرميلة المجتمعية والذي عاد بالنفع الكبير على السكان المحليين.
 أود أن اعبر عن شكري وإمتناني الى جميع الذين عملوا واسهموا بجدٍ لضمان تحقيق تلك المشاريع.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=27782
عدد المشـاهدات 745   تاريخ الإضافـة 26/03/2017 - 20:00   آخـر تحديـث 19/02/2024 - 16:51   رقم المحتـوى 27782
محتـويات مشـابهة
حصيلة أمنية لعمليات منع تهريب المنتجات النفطية خلال الربع الأول من 2024
ارتفاع صادرات العراق النفطية خلال الاسبوع الماضي
العمل: مساع لزيادة نسبة العمال العراقيين في الشركات النفطية
وزير النفط يكشف حجم الانتاج النفطي وخططه لاستثمار الغاز
النقل تعلن زيادة الإيرادات بالموانئ النفطية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا