السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
التجارة تناقش الخطة التسويقية الخاصة بمحصول الحنطة
التجارة تناقش الخطة التسويقية الخاصة بمحصول الحنطة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
     بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن «مناقشة اللجنة المركزية العليا للتسويق مسودة الخطة المعدة لتسويق الحنطة للموسم الحالي» .
واضاف مدير عام الشركة رئيس اللجنة المركزية العليا للتسويق هيثم الخشالي خلال ترؤسه الاجتماع المشترك مع ممثلي دائرة التخطيط في وزارة الزراعة ودائرة فحص وتصديق البذور والسكرتير العام للجمعيات الفلاحية في بيان ورد لـ»المستقبل العراقي»، بانه «تم خلال الاجتماع مناقشة مسودة خطة تسويق محصول الحنطة لموسم الحالي  والمواصفات الفنيه والضوابط الادارية والمالية بما يتناسب والكميات التي سيتم تسويقها  من الفلاحين والمزارعين وحسب الخطة المعتمدة من قبل وزرارة الزراعة لمراكز تسويق الشركة العامة لتجارة الحبوب» .
وبين بان «شركته تسعي لتامين حبوب مواصفات عالمية من خلال جودة الانتاج المسوق للشركة من الفلاحين والمزارعين  , مبينا ان «المواصفات الخاصة بالحنطة المسوقة  يتم تحديدها من قبل لجنة فنية متخصصة تراعي المواصفات  العراقية لانتاج وتصنيع الطحين» .
وأشار بأنه «تم كذلك مناقشة اهمية  الموسم الزراعي وضرورة الاهتمام بالفلاح ودعمه و إعطاء المرونة خلال أيام الموسم التسويقي» .
كما اعلنت وزارة التجارة عن «قيام أسطولها الناقل بعملية مناقلة الحبوب من مخازن يتوفر فيها الرصيد الى محافظات أخرى لغرض سد العجز الحاصل بتجهيز مادة الطحين وتوزيعها للمواطنين».
واوضح مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة طه ياسين عباس بان «ملاكات شركته بصدد التدقيق بنوعية الحنطة واجراء تجارب بهدف القيام بعمليات طحن من خلال المطاحن الاهلية والحكومية وسد العجز الحاصل في بعض المحافظات».
وأضاف عباس ان «الاسطول الناقل للوزارة بدأ بعمليات مناقلة من المنطقة الشمالية وبعض المحافظات المسوقة للحنطة المحلية وتم ايصال اكثر من تسع الاف طن الى محافظة ذي قار ويتم الان فحص النوعيات الموجودة وتجهيز المطاحن لغرض البدء بعملية تجهيز المواطنين من ابناء المحافظة».
وبين بان «كميات من الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين والمزارعين يتم نقلها الان من مخازن المحافظات المسوقة الى محافظات تعاني العجز في توفير هذه المادة الذي تشكل اولوية في الامن الغذائي».
واكد ان «الوزارة تعمل على توفير السيولة المالية من خلال وزارة المالية للتعاقد بهدف شراء وتوريد الحبوب خاصة الحنطة ومن مناشئ استرالية او كندية او امريكية خاصة وانها لم تستلم من موازنتها للعامين الماضين سوى مبلغ بسيط جدا لايكفي لسد متطلبات توريد المواد الغذائية الامر اثر سلبا على استقرار تجهيز كامل المفردات على مدى الاشهر الماضية».
الى ذلك عقد في وزارة التجارة اجتماعا استثنائيا لمناقشة الاسراع في توجه اسطول الوزارة الى المنطقة الشمالية والبدء بعملية المناقلة للحنطة المحلية».
وقالت مدير عام التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة ابتهال هاشم صالح ان «الاجتماع الذي حضره معاون مدير عام الحبوب ومسؤولي اقسام النقل في الشركات «بحث في اليات المناقلة والاسراع بانطلاق الاسطول الناقل الى المناطق الشمالية لغرض نقل الحنطة الى محافظات الوسط والحنوب لسد النقص الحاصل واجراء تسويات تشمل جميع المحافظات التي لاتوجد لديها كميات كافية من الحنطة المحلية المسوقة» مبينة ان ذلك يأتي «بهدف المساهمة في استقرار اسعار السوق المحلية التي ارتفعت في اسواق بعض المحافظات.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=27640
عدد المشـاهدات 788   تاريخ الإضافـة 21/03/2017 - 20:43   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 13:14   رقم المحتـوى 27640
محتـويات مشـابهة
التجارة تعلن اطلاق خدمة رفع الحجب عن البطاقة التموينية
التجارة تحبط عملية تهريب للحنطة المخصصة للبطاقة التموينية في بغداد
توقعات قياسية لانتاج حنطة 2024 لوفرة الأمطار.. والتجارة تكشف مخزونها
التجارة تعلن توزيع «4» ملايين كيس من مادة الطحين لصالح البطاقة التموينية في عموم البلاد
التجارة تطمأن بشأن خزين السلة الغذائية وتحث المواطنين الى التبضع من منافذها

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا