السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
محافظ البصرة يخصص 2500 دونم لبناء مجمعات سكنية للحشد الشعبي والمواطنين
محافظ البصرة يخصص 2500 دونم لبناء مجمعات سكنية للحشد الشعبي والمواطنين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
    البصرة / المستقبل العراقي

أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي عن تخصيص 500 دونم تابعة للعتبة الحسينية المطهرة لبناء مجمعات سكنية عمودية بالإضافة الى تخصيص 1000 دونم لشهداء وجرحى الحشد الشعبي من سكنة قضاء الزبير، فضلاً عن تخصيص 1000 دونم اخر كقطع اراضي لمواطني القضاء.
وقال محافظ البصرة في مستهل جولة له في قضاء الزبير ولقاء حكومة القضاء المحلية ان «ديوان المحافظة استكمل جميع الاجراءات القانونية لنقل عائدية تلك الاراضي وتحويلها الى بلديات البصرة تمهيدا لتوزيعها على شهداء وجرحى الحشد الشعبي من سكنة قضاء الزبير، فضلا عن شرائح مختلفة من مواطني القضاء».
وفيما يخص المنافع الاجتماعية اشار النصراوي الى ان «قضاء الزبير حصل على اكثر من 25 مشروعا محالا وبكلفة 7 مليون دولار بالإضافة الى اعداد خطة عام 2017 والتي ستتضمن مشاريع اخرى بكلفة 7 مليون دولار».
كما أعلن محافظ البصرة عن قرب احالة مشروع مجاري الزبير الى احدى الشركات بعد تخصيص الاموال اللازمة.
وقال النصراوي في تصريح صحفي خلال زيارته لقضاء الزبير ولقاءه بالحكومة المحلية ان وزارة الاسكان والبلديات رصدت الاموال اللازمة لإكمال العمل بمشروع مجاري القضاء وبنظام الدفع بالآجل، مشيرا الى ان «وفدا رسميا من المحافظة سيجتمع مع وزارة التخطيط خلال الايام المقبلة لوضع اللمسات الاخيرة للمشروع.
الى ذلك، أشار النصراوي بأن مديرية بلديات البصرة وضعت خطة متكاملة لتنفيذ عدد من المشاريع التي كانت مدرجة ضمن مشروع مجاري الزبير قبل ان يتم حذفها من المشروع، مشيراً الى ان تلك الاعمال تتضمن اكساء عدد من الشوارع وإكمال البنى التحتية لشوارع اخرى تمهيدا لاكسائها» .
وضمن جولته الميدانية الشاملة لقضاء الزبير (غرب البصرة)، تفقد النصراوي، سير العمل بمشروع تأهيل وتطوير مداخل القضاء .
محافظ البصرة زار مواقع العمل ميدانياً، واستمع من المهندس المقيم للمشروع والشركة المنفذة لموجز مختصر عن سير العمل والمعوقات التي تقف امام تقدم الانجاز بشكل اسرع ، موجهاً المدراء العامين الذين رافقوا سيادته في الجولة الى تذليل الصعوبات والمشاكل بالتنسيق مع لجنة متابعة المشاريع المستمرة في ديوان المحافظة . وضمن برنامج زيارته لقضاء الزبير ونواحيه تفقد محافظ البصرة ماجد النصراوي، سير العمل بمشاريع البنى التحتية في نواحي سفوان وام قصر (غرب البصرة)». وتابع المحافظ سير العمل بمشروع البنى التحتية لناحية سفوان وكذلك حملة الاكساء التي تنفذها بلدية ام قصر لتطوير مداخل الناحية وعدد من شوارعها . كما ناقش محافظ البصرة مع قائمقام الزبير ومدراء النواحي مشاريع المنافع الاجتماعية التي اطلقت مؤخراً لقضاء الزبير ونواحيه ، وسبل الاسراع بها خدمة لأبناء تلك المدن .

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=26827
عدد المشـاهدات 1064   تاريخ الإضافـة 21/02/2017 - 21:07   آخـر تحديـث 14/02/2024 - 22:11   رقم المحتـوى 26827
محتـويات مشـابهة
القاضي زيدان والعمري يبحثان التعاون بين القضاء ومجلس محافظة ذي قار
لاعبو الأولمبي العراقي يعددون مزايا معسكر البصرة
خلال استقباله رئيس مجلس القضاء الأعلى .. رئيس الجمهورية: القضاء ركيزة أساسية لبناء المجتمع وتقدمه
مشاريع جديدة في البصرة لتحسين وتطوير السياحة والبيئة ونسبة إنجاز متقدمة وكبيرة في المشروع الدولي من مركز المدينة الى الشلامچة وطريق سفوان
مجلـس الـوزراء يقــرر: بيع قطع الأراضي السكنية إلى منسوبي الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة استثناءً من إجراءات المزايدة العلنية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا