رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
إشبيلية يثأر لنفسه ويلحق الهزيمة بالملكي
إشبيلية يثأر لنفسه ويلحق الهزيمة بالملكي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       المستقبل العراقي/ وكالات
 
ثأر إشبيلية لخروجه قبل 3 أيام من كأس الملك على يد ريال مدريد وألحق بالأخير هزيمته الأولى في كافة المسابقات هذا الموسم ليوقف مسيرة عدم هزيمة دامت 40 مباراة للفريق الملكي وهو رقم قياسي إسباني...
■ اختار خورخي سامباولي خوض المباراة بطريقة 4/2/3/1 وهو اختيار لم يكن سيءً في صورته المجردة وإن كان سيءً فقط في تفضيله لعدم وجود مهاجم صريح في الفريق الأمر الذي تسبب في راحة كبيرة لمدافعي ريال مدريد الذين باتوا ينتظرون القادمين من الخلف بدون مشاكسة من أحد اللاعبين وهو أمر سنناقشه أكثر في الجزء الخاص بريال مدريد.
المشكلة تفاقمت في أن الفريق خسر خدمات فيديريكو فاسكيز بشكل واضح .. لاعب مهاري مثله يحتاج لأن يلعب ووجهه للمرمى لا أن يضطر للعب بطريقة رؤوس الحربة وظهره للمرمى حيث يخسر الكثير من قوته ويكتفي بتسلم الكرة واستلامها بدلًا من ظهور انطلاقاته ومراوغاته المعروف بها.
ربما كان الأمر ليكون أفضل لو تم التبديل بين فاسكيز ووسام بن يدر الذي ربما يكون أنسب لمركز رأس الحربة الوهمي فيما يمكن لفاسكيز وقتها اللعب كجناح أيمن.
■ ما تسبب معاناة إشبيلية في رأيي في خلق فرص غزيرة كما حدث في مباراة الخميس هي الطريقة التي لعب بها ريال مدريد ومن جديد سيتم الحديث عنها أكثر في جزء ريال مدريد لكن ما يهمني هنا هو تعامل سامباولي البطيء مع هذه المعطيات الجديدة.
فقد كان غريبًا أن ينتظر المدرب الأرجنتيني حتى الدقيقة 68 ليقوم بتبديله الأول رغم أن الوضع لم يتغير كثيرًا .. إشبيلية غير قادر على تهديد المرمى باستمرار، وربما كان سامباولي سيستمر بنفس التشكيلة لفترة أطول لولا تسجيل ريال مدريد لهدفه في الدقيقة 67 لكن ربما أنقذ نفسه بالتحرك بسرعة بعد الهدف.
كان على سامباولي أن يتحرك قبل أن يسكن مرماه هدفًا وتزداد الأمور صعوبة على فريقه بينما كان التحرك الحقيقي هو في الدقيقة 77 عندما اشترك بابلو سارابيا بدلًا من فيثنتي إيبورّا .. التبديل الأول كان تبديل مركز بمركز بخروج فاسكيز واشتراك يوفيتيتش لكن الحقيقة أنه لم يكن مركزًا بمركز بشكل كامل فأخيرًا امتلك الفريق رأس حربة صريح بينما كان فاسكيز لطبيعة لعبه ولتعليمات المدرب أقرب لمهاجم وهمي لكن هذا التبديل لم يؤتِ أثره قبل التبديل الثاني.
أما التبديل الثاني فكان لتحويل الطريقة من 4/2/3/1 إلى 4/1/4/1 باشتراك بابلو سارابيا كلاعب رابع خلف المهاجم فيما بات ستيفن نزونزي لاعبًا وحيدًا في الوسط الدفاعي.
■  لنعد للأصول .. من أهم مميزات الطريقتين الأشهر اللتين يلعب بهما سامباولي مع إشبيلية (3/4/3 و4/1/4/1) هي استخدام تحركات اللاعبين الذين يتمركزون خلف المهاجم الوحيد للفريق سواء خلف الأظهرة في حالة الأجنحة أو خلف قلبي الدفاع في حالة قلبي الوسط الهجومي.
اليوم مع 4/2/3/1 ومع الطريقة التي لعب بها ريال مدريد صار الأمر عصيًا بوجود لاعب واحد فقط خلف المهاجم هو سمير نصري بينما ابتعد وسام بن يدر نسبيًا عن منطقة التحرك خلف قلوب الدفاع.
■  أمر آخر أثر على أداء لاعبي إشبيلية اليوم هو تأثرهم بنتيجة وسيناريو مباراة كأس الملك .. اليوم كان أكثر من لاعب يلعب بعصبية شديدة جدًا وأكثرهم وضوحًا ماشين فيتولو الذي انشغل بالمشاحنات وكذلك كان أنانيًا ويركز بشكل كبير على مراوغة المنافسين لمحاولة إهانتهم والانتقام.
ومع فريق يعاني في الوصول هذا المساء لمرمى المنافس كان الأمر ذي تأثير كبير على مستوى الفريق بشكل عام.
■  اليوم احتاج إشبيلية لمجهود أكبر من الظهيرين لفك طلاسم دفاع ريال مدريد. ربما كان أداء إسكوديرو سيءً لكن الحقيقة أن ماريانو لم يكن بهذا السوء فقد حاول لكن لم تكن هناك مساندة كبيرة له فقد انشغل وسام بن يدر بمحاولة لعب دور المهاجم الثاني أكثر من البقاء على الطرف مع الظهير البرازيلي.
■  لكن ما أبقى على إشبيلية في المباراة برأيي إلى جانب إضاعة ريال مدريد لأكثر من فرصة هو في المستوى العالي الذي قدمه ستيفن نزونزي ومعه فيثنتي إيبورّا قبل خروجه .. كلا اللاعبين قدم مجهود جبار في خط الوسط ونجحا في عدم قدرة لاعبي وسط ريال مدريد على تقديم المساندة لرونالدو وبنزيما بشكل مؤثر إلا في استثناءات واردة أمام فريق بحجم الريال.
نزونزي فقط تكفل بالمجهود الدفاعي بعد خروج إيبورّا لكنه لم يقصّر بل ازدادت مساهماته الهجومية بارتفاع مستوى إشبيلية بشكل عام وزيادة ضغطه على ريال مدريد.
■ على سيرة الضغط، فإن إشبيلية من نوعية الفرق التي ما إن تتمكن من السيطرة على المباراة فإن ضغطها يصير رهيبًا .. كم هائل من العرضيات والتمريرات الأمامية المؤثرة .. فريق بدون مركبات نقص وقادر على تهديد مرمى أي ضيف له في هذا الملعب الصعب الذي يدعونه برامون سانشيز بيثخوان.
ضغط إشبيلية هذه المرة صادفه التوفيق مع سيناريو مجنون في آخر 10 دقائق وسبقه توفيق كذلك عند مرماه عندما أضاع ريال مدريد أكثر من فرصة .. وكأن هذا التوفيق يريد مصالحة الأندلسيين عما فعله بهم يوم الخميس.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=25667
عدد المشـاهدات 1000   تاريخ الإضافـة 16/01/2017 - 20:45   آخـر تحديـث 21/03/2024 - 10:47   رقم المحتـوى 25667
محتـويات مشـابهة
الهزيمة التكنولوجية
بعد الهزيمة الثقيلة أمام أمانة بغداد.. عبودي يستقيل من تدريب كربلاء
بوتين: روسيا تحتفظ لنفسها بحق استخدام ذخائر اليورانيوم المنضب
ريال بيتيس يواجه شباب العراق بعد اعتذار إشبيلية
صندوق الاسكان : الوزارة فاتحت مجلس الدولة حول قبول كفالة «الموظف حصراً» لنفسه

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا