السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الـغـضـب الـبـحـريـنـي «الـمـسـلـح» قــادم
الـغـضـب الـبـحـريـنـي «الـمـسـلـح» قــادم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
           بغداد / المستقبل العراقي

نفذت السلطات البحرينية حكماً بالإعدام رمياً بالرصاص بحق 3 شبان هم سامي المشيمع وعلي السنكيس وعباس السميع.
وقال رئيس نيابة الجرائم في البحرين العام أحمد الحمادي «تم تنفيذ حكم الإعدام في المحكوم عليهم الثلاثة المدانين في القضية الخاصة باستهداف قوات الشرطة»، مضيفاً أن «تنفيذ حكم الاعدام تم رمياً بالرصاص»، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية (بنا).
واعتبرت المقررة الاممية الخاصة بالبحرين أن قتل الشبان الثلاثة خارج القانون الدولي، ومحاكمتهم كانت غير عادلة.
وجاء تنفيذ الحكم بعد أقل من أسبوع من تأييد محكمة التمييز وهي أعلى محكمة في البحرين أحكام الإعدام التي صدرت عام 2015 بحق عباس السميع وسامي مشيمع وعلي السنكيس.
وسرعان ما عمّت تظاهرات حاشدة مختلف المدن البحرينية رفضا لأحكام الاعدام الجائرة التي اصدرها النظام وتم تصديقها من قبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.
وخرج ابناء البحرين في تظاهرات واسعة اجتاحت مناطق البلاد القديم وسار وعالي وابو صيبع.
ودارت صدامات عنيفة في هذه المناطق بين قوات النظام ومتظاهرين خرجوا استجابة لبيان العلماء اعلان النفير العام في مختلف مناطق البحرين.
وقد حذرت حركات المعارضة البحرينية نظام المنامة من مغبة تنفيذ احكام الاعدام بحق المعتقلين السياسيين. 
وارسلت حركة حق رسالة الى المجتمع الدولي والدول الغربية الحليفة للنظام تحذرهم فيها من مغبة تنفيذ أحكام الإعدام بحق المعتلقين.
واكدت ان تنفيذها يعد فتحا لحمامات الدم. محملة الملك وحلفاءه وخصوصا بريطانيا المسؤولية عن هذه الجريمة.
كما اكد تيار الوفاء المعارِض ان النظام البحريني سجل اعترافات المحكومين بالاعدام تحت التعذيب الشديد، مستخفا بالعدالة، ومتطاولا على حرمة الإنسان وكرامته.
وأعلن العلماء الحداد ووقف مظاهر الفرح في البلاد لمدة اسبوع، والعزاء لمدة ثلاثة أيام، وفتح جميع مآتم البحرين.
وقال العلماء في بيان إن الشهداء الثلاثة «ما ماتوا ولن يموت دمهم، إن دماءهم المسفوحة ظلما سائرة بعد تحرّرها بقوة أكبر على طريق ذات الشوكة، تجري في عروق الأحرار والغيارى لتمدهم بإرادة تزول منها الجبال ولا تزول، لتقتلع جذور البغي والطغيان وتلاحق القاتل بالقصاص».
وشدد العلماء على أن «هذا الوطن الذي قدم عشرات الشهداء لن يتوقف عن مسيرة العزة والكرامة حتى لو قدّم أضعاف أضعافهم في سبيل الله وحفظ الدين والوطن. فكد كيدك واسع سعيك وناصب جهدك فو الله لا تمحو ذكرنا».
وأضاف بيان العلماء «قد شهد العالم أن شبابنا قد قُتلِوا خارج القانون الذي يتغنى به النظام، فالقضاء يتحكم به المدعي، والاعترافات منتزعة تحت التعذيب كما حكم به القضاة الدوليون وعلى رأسهم القاضي المعيّن من نفس النظام (بسيوني)، فأي عدالة باطلة تلك التي حكموا بها؟!».
وتابع البيان ان «الحكم الديكتاتوري قد افتتح مرحلة نهايته، فعلى الشعب أن يتحلى بالصبر الجميل، ويضاعف الجدّ  والحراك، ويشحذ روحه الثورية الغيورة، ويستعد لاستقبال النصر والفرج بعد هذه المرحلة الشديدة واجتياز العسر كما هي سنّة الله سبحانه، وإن النصر سيكون كبيرا إن شاء الله تعالى».
وهدّدت عدد من الجمعيات بانتقال الثورة من البحرينية من سلمية إلى مسلحة بعد ان تمادى النظام بقمع وقتل وتهجير سكّان البحرين الثائرين.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=25621
عدد المشـاهدات 822   تاريخ الإضافـة 15/01/2017 - 20:46   آخـر تحديـث 16/02/2024 - 00:43   رقم المحتـوى 25621
محتـويات مشـابهة
الـسـلـطـات الـبـحـريـنـيـة تـقـتـحـم الـدراز وتعتدي على الشعائر الحسينية
واشـنـطـن تـسـمـح بـقـتـل الـمـعـارضـة الـبـحـريـنـيـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا