السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة AlmustakbalPaper.net المندلاوي: قانون ذوي الإعاقة منجز فريد وعلامة فارقة لدعم حقوق هذه الشريحة AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع يوجه ببناء فوج نموذجي في الكلية العسكرية AlmustakbalPaper.net الإطار التنسيقي: نؤكد دعمنا الكـامل للحكومة والوفد العراقي برئاسة السوداني في واشنطن AlmustakbalPaper.net
الشعبويون.. كابوس يلاحق الأحزاب التقليدية الأوربية
الشعبويون.. كابوس يلاحق الأحزاب التقليدية الأوربية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
         بغداد / المستقبل العراقي

حذر الحزب الاشتراكي الأوروبي في ختام مؤتمره في براغ من أن الاتحاد الأوروبي «مهدد» من السياسات الليبرالية الجديدة والمحافظة ومن التطرف والشعوبية، داعيا إلى «كسر اليأس»، في موقف يحمل في طياته ملامح المخاوف الكبرى التي باتت تؤرق الأحزاب التقليدية في أوروبا من موجة صعود الأحزاب اليمينية المتطرفة في دول الاتحاد الأوروبي تباعا.
وقال الحزب في بيان بعنوان «إنقاذ أوروبا»، إن «سنوات من تدابير التقشف غير الحكيمة، وتصاعد عدم المساواة، وانعدام الأمن، وفرت أرضا خصبة لليأس».
واعتبر أن «الشعبويين يستفيدون من هذا الوضع لنشر الأكاذيب والكراهية والانقسام، كما أظهرت لنا نتائج الاستفتاء البريطاني والانتخابات الأميركية». وتابع أن «اليمين المتطرف في بلدان عدة بات حاليا حقيقة قاتمة».
وأشار بيان الحزب الاشتراكي الأوروبي الذي يضم الأحزاب الاشتراكية والاشتراكية الديمقراطية والعمالية في الاتحاد الأوروبي، إلى أن هناك «تحديات كبيرة تنتظرنا في الأشهر المقبلة، مع انتخابات أساسية في عدد من الدول الأعضاء العام 2017 وما بعده».
وجاءت هذه التصريحات بالتزامن مع شروع النمساويون في الإدلاء بأصواتهم في اقتراع يثير اهتماما كبيرا وقد يحمل للمرة الأولى يمينيا متطرفا إلى رئاسة واحدة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وهو ما تنتظر اوربا نتائجه اليوم الاثنين.
كما يأتي في وقت تتصاعد فيه التقديرات بإمكانية فوز زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا ماري لوبان في انتخابات الرئاسة الفرنسية القادمة، فضلا عن تصاعد حظوظ اليمين المتطرف في ألمانيا على وقع أزمة اللاجئين في البلاد، إضافة إلى صعود المد الشعبوي في إيطاليا الداعي إلى الخروج من الاتحاد. ويبدو أن الصعود اللافت لليمين المتطرف في أوروبا بات يخيف الأحزاب التقليدية في أوروبا والتي تقف عاجزة أمام وقف هذا المد السياسي الشعبوي الجديد في عدد هام من كبريات دول الاتحاد الأوروبي.
وحض البيان أيضا الحكومة التركية على «العودة إلى عملية سياسية ذات صدقية واستئناف الحوار السياسي».
وفي نهاية تشرين الثاني، منعت السلطات التركية نوابا أوروبيين من لقاء زعيم اكبر حزب موال للأكراد صلاح الدين دميرتاش الموقوف في إطار تحقيق حول «الإرهاب».
وانتظر النواب العشرة المنتمون إلى الحزب الاشتراكي الأوروبي برئاسة رئيسهم البلغاري سيرغي ستانيشيف طويلاً عند مدخل سجن أدرنة في شمال غرب تركيا قرب اسطنبول حيث يعتقل دميرتاش منذ مطلع الشهر.
وأثار اعتقال رئيسي حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش وفيغين يوكسيكداغ انتقادا أوروبيا شديدا، وساهم في تصاعد التوتر بين أنقرة وبروكسل. وأردف الحزب الاشتراكي الأوروبي في بيانه «نشعر بقلق عميق جراء اعتقال رئيسي حزب الشعوب الديمقراطي واحتجاز عدد من أعضائه وصحافيين ونشطاء حقوق الإنسان في تركيا».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=24654
عدد المشـاهدات 697   تاريخ الإضافـة 04/12/2016 - 21:25   آخـر تحديـث 21/03/2024 - 07:59   رقم المحتـوى 24654
محتـويات مشـابهة
المؤيد لكبريات الشركات الأمريكية والأوربية: التحول الرقمي في العراق يؤهل لأرباح عالية
رئيس هيئة النزاهة يعلن شمول رؤساء ومؤسسي الأحزاب بحملة «من أين لك هذا؟»
الكابوس الإسرائيلي ( يحيى السنوار )
مترو غزة المفخخ.. إسرائيل أمام متاهة حماس «الكابوسية»
النزاهة تفتح ملف الذمة المالية لرؤسـاء ومؤسسي الأحزاب السياسية والمنظمات المجتمعية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا