السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
«داعش» يحاول «فتح جبهات» بعد «اختناقه» بالموصل
«داعش» يحاول «فتح جبهات» بعد «اختناقه» بالموصل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
      المستقبل العراقي / عادل اللامي

يحاول تنظيم «داعش» فتح جبهات جديدة بعيداً عن جبهة الموصل، في محاولة منه لتخفيف الخناق عليه داخل المدينة بعد تقدّم القطعات الأمنية نحو المدينة التي سيط عليها التنظيم الإرهابي في حزيران عام 2014.
وقال المقدم في قيادة عمليات نينوى خالد الشمري إن «القطعات العراقية تحقق تقدماً مستمراً في محاور القتال كافة نحو الموصل»، مبيّناً أنّه «في كل يوم يمضي يشتدّ فيه الخناق أكثر على (داعش) داخل الموصل، الأمر الذي دفعه للبحث عن حلول بديلة لإخراج نفسه من هذا المأزق».
وأشار المقدم، إلى أنّ «التنظيم لجأ إلى فتح جبهات بعيدة عن الموصل لتخفيف الخناق عنها، ومنها جبهة كركوك وجبهة الرطبة»، مرجحاً أنّ «يفتح التنظيم جبهة أخرى في محافظة صلاح الدين». ودعا الشمري إلى «اتخاذ الإجراءات الاحترازية التحصينية في تلك المحافظات»، فيما حذّر عضو اللجنة الأمنيّة في مجلس محافظة الأنبار، راجع بركات، من «خطورة جبهات (داعش) الجديدة ومنها جبهة الرطبة». واعتبر بركات، أنّ «لجوء التنظيم لفتح جبهات جديدة في الأنبار وغيرها هو خطة لإضعاف جبهة الموصل»، غير أن القوات الأمنية سرعان ما أعلنت السيطرة الكاملة على الرطبة، بعد أن شهدت اشتباكات مع تنظيم «داعش».
وقد أدت الخروقات التي يحاول «داعش» القيام بها إلى تحصين القطعات الأمنية، فضلاً عن إسناد قوات الشرطة بالحشد الشعبي والحشد العشائري، للسيطرة على أي خرق يحاول التنظيم الإرهابي ارتكابه. في الغضون، اعلن قائد الشرطة الاتحادية رائد شاكر جودت عن تحرير 54 قرية واخلاء 1500 عائلة منذ انطلاق عمليات نينوى.
وقال جودت في حديث متلفز، «الى الان تم تحرير 54 قرية ضمن محور القيارة، الذي كان العدو يعتمد عليه كليا، حيث تم كسر خطوط الدفاعية مما ادى الى انهيار صفوفه بالكامل».
واضاف «كما تم تفجير 92 عجلة مفخخة، وقتل 750 داعشيا» مشيرا الى انه» تم اخلاء 1500 عائلة، وتحرير 62 بير نفطي و5000 الاف دار».
واشار الى» السيطرة على 36 مقذوفا من زيت الخردل لدى عصابات داعش الارهابية واخلاء العشرات من المدافع تصل الى 100 مدفع بالاضافة الى تفجير 1000 عبوة ناسفة».
وتمكن الجهد الهندسي للقوات الأمنية من رفع نحو 600 عبوة ناسفة من على الطريق الرابط بين بغداد والقيارة.
وذكر تحالف الاعلام الوطني بان الجهد الهندسي رفع 600 عبوة ناسفة عن طريق بغداد - ناحية حمام العليل مرورا بالقيارة «.
واعلنت القــــوات الامنية الانتهاء من تطهير بلدة كرمليس المحررة من دنس داعش الارهابية، شرق الموصل و وتأمين الطرق المؤدية اليها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=23717
عدد المشـاهدات 650   تاريخ الإضافـة 25/10/2016 - 21:15   آخـر تحديـث 08/02/2024 - 00:12   رقم المحتـوى 23717
محتـويات مشـابهة
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
بعد معلومات استخباراتية.. مقتل 100 إرهابي في كمين نصبه جيش بوركينا فاسو لهم
استخباراتي أمريكي سابق: بعد هزيمة أوكرانيا سينهار الاتحاد الأوربي والناتو
قوة من الحشد تطيح بعدد من مروجي المخدرات غرب الانبار
تأجيل حملة تلقيح 8 ملايين تلميذ ضد الحصبة لما بعد شهر رمضان

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا