رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
بعد انتهاء الهدنة.. الدخان يخيم على حلب
بعد انتهاء الهدنة.. الدخان يخيم على حلب
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
         بغداد / المستقبل العراقي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المعركة للسيطرة على محافظة حلب السورية تصاعدت، أمس الأحد، بضربات جوية وهجوم بري وقصف في اليوم التالي لتجدد القتال الذي أنهى وقفاً لإطلاق النار أعلنته روسيا. ودار قتال عنيف بين المعارضين وقوات الرئيس بشار الأسد وحلفائه على امتداد الجبهة الإستراتيجية في جنوب غرب حلب.
واستهدف مسلحو المعارضة ليل السبت الأحد حي الحمدانية، أحد أحياء غرب حلب الخاضعة لسيطرة النظام، بوابل كثيف من الصواريخ والقذائف، في حين تعرض شرق المدينة الذي تسيطر عليه المعارضة لقصف بالقذائف والغارات الجوية، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان المقرب من المعارضة. وأصابت الغارات الجوية كذلك شمال حلب وعمق ريف حلب الغربي. وأكد مراسل وكالة فرانس برس في شرق حلب سماع دوي قذائف مدفعية خلال الليل هزّت المنطقة كلها. وأدى ذلك إلى سقوط ثلاثة جرحى في مناطق الفصائل، وفقاً للمرصد.
وكانت حلب ساحة قتال رئيسية في الحرب الدائرة في سوريا. ويريد الرئيس السوري بشار الأسد مدعوماً بالجيش الروسي السيطرة على المدينة بالكامل.
وأعلنت روسيا وقفاً لإطلاق النار من جانب واحد اعتباراً من الخميس الماضي، رفضه عناصر المعارضة المسلحة واستمر ثلاثة أيام ولم يسفر عن نتائج فيما يتعلق بإجلاء طبي من المدينة أو إيصال مساعدات للسكان.
وحذر تحالف جيش سوريا الحر، المدعوم من دول الخليج وواشنطن، والذي قال إنه مستعد لهجوم كبير لكسر الحصار على شرق حلب، السكان داخل المدينة وحولها في بيان وطلب منهم الابتعاد عن المباني العسكرية التابعة للحكومة حفاظاً على سلامتهم.وتوقفت الضربات على المدينة لمدة ثلاثة أيام، لكنها استؤنفت في وقت متأخر من ليل السبت مع انتهاء اليوم الثالث لوقف إطلاق النار.وقال تحالف جيش سوريا الحر في بيانات إنه تصدى لعدة هجمات شنتها قوات الحكومة وحلفاؤها على امتداد الجبهة التي تفصل بين الجزء الواقع تحت سيطرة المعارضين من حلب والجزء الواقع تحت سيطرة الحكومة في وقت متأخر من ليل السبت.وبدأ النظام وحليفه الروسي هجوماً في 22 أيلول لاستعادة الأحياء الشرقية ما أدى إلى اتهامات بارتكاب «جرائم حرب» نظرا لقوة الضربات التي أوقعت حوالي 500 قتيل وألفي جريح، بحسب الأمم المتحدة. والهدنة الإنسانية التي انتهت ليل السبت لم تسفر عن مغادرة من يرغب من السكان والمقاتلين الأحياء الشرقية حيث يعيش نحو 250 ألف شخص. ورغم الأوضاع الصعبة، لم تشهد ثمانية ممرات حددها الجيش الروسي خلال الهدنة أي حركة. وفي النهاية، لم يغادر سوى ثمانية مقاتلين جرحى وسبعة مدنيين منطقة الفصائل.واتهمت السلطات الروسية ووسائل الإعلام الرسمية السورية المقاتلين بمنع أي شخص من مغادرة مناطقهم. وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن المقاتلين يستخدمون «التهديدات والابتزاز والقوة الغاشمة» لمنع عبور الممرات. كما كانت الأمم المتحدة قد خططت لإجلاء جرحى في وقت مبكر الجمعة لكن في نهاية المطاف قررت تأجيل العملية لأن «الضمانات المتعلقة بالظروف الأمنية» ليست متوفرة. ومع ذلك، طلبت الأمم المتحدة من روسيا تمديد الهدنة حتى مساء الاثنين. وتقول الأمم المتحدة إن 200 شخص من المرضى والجرحى يجب إجلاؤهم على وجه السرعة من مناطق المقاتلين في حلب.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=23612
عدد المشـاهدات 739   تاريخ الإضافـة 23/10/2016 - 21:34   آخـر تحديـث 04/10/2023 - 14:59   رقم المحتـوى 23612
محتـويات مشـابهة
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
خبير قانوني يعلق على مقترح قانون الإفراج عن محكومين مقابل مبالغ مالية.. ويحدد ما يحتاجه
الخارجية الأمريكية: زيارة السوداني لواشنطن ناجحة وركزت المباحثات على أمن الطاقة في العراق

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا