السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
الحمامي يبحث مع رئيس الوزراء الاردني سبل تطوير قطاع النقل
الحمامي يبحث مع رئيس الوزراء الاردني سبل تطوير قطاع النقل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
   بغداد/ المستقبل العراقي

استقبل رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي، وزير النقل كاظم فنجان الحمامي وجرى خلال اللقاء بحث ملفات متعددة لتطوير العلاقات بين البلدين وبالخصوص على مستوى التبادل التجاري والتعاون في مجالات النقل البري والبحري والجوي.
وقدم الحمامي بحسب بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، عرضا للعديد من القضايا التي تخص عمل الوزارة ومساعيه للارتقاء بما يقدم من خدمات للمواطنين، وبحث سبل تعزيز استفادة العراق من ميناء العقبة واعتماده ميناء رئيسا للصادرات والواردات العراقية».
واضاف البيان ان «الحمامي نقل رسالة شفوية من رئيس الوزراء حيدر العبادي الى رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي تتضمن دعوته لزيارة العراق، وتأكيده بأن الاردن سيكون له الأولوية في المشاريع التطويرية التي ينفذها العراق».
فيما اكد رئيس الوزراء الاردني بحسب البيان على «عمق العلاقات التاريخية التي تربط الاردن والعراق، والحرص على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، لافتا الى «اهمية زيادة التعاون بين البلدين في مجال النقل، والذي يعد العصب الرئيس للحركة الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وترحيب الاردن بإقامة مشروعات مشتركة تخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين».
واشار الملقي الى انه «سيقوم في وقت لاحق من هذا اليوم بزيارة الى معبر صفوان الحدودي بين العراق والكويت الذي تستخدمه الشاحنات الاردنية لتصدير البضائع الاردنية الى العراق بعد إغلاق معبر طريبيل، مؤكدا انه «سيعمل على حل كافة المعوقات التي تواجه الصادرات الاردنية وتخفيض الرسوم المفروضة عليها.وعلى صعيد متصل التقى الحمامي بنظيره وزير النقل الاردني يحيى الكسبي الذي بحث معه ربط البلدين بمشاريع النقل البري والبحري والتي ستؤدي الى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، مبديا تطلع العراق لمزيد من التعاون مع الشقيقة المملكة الاردنية فيما دعا لحلحلة جميع القضايا العالقة بين الجانبين» .
واكد الحمامي على «ضرورة الاستفادة من الجانب الاردني في مجالات النقل المتعددة بالنظر لما يشكله الاردن من حلقة وصل ما بين العراق ودول المغرب العربي فضلا عما سيحققه الربط السككي من زيادة في الايرادات «.
فيما طالب الكسبي الى «فتح منفذي طريبيل وسفوان امام حركة النقل البري والسماح للشاحنات والبضائع بالمرور دون معوقات لزيادة حركة التبادل التجاري» .يذكر ان وزير النقل اجرى زيارة رسمية للمملكة الاردنية لبحث عدة قضايا هامة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=22706
عدد المشـاهدات 739   تاريخ الإضافـة 24/09/2016 - 19:58   آخـر تحديـث 28/12/2023 - 06:20   رقم المحتـوى 22706
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات
القاضي زيدان والعمري يبحثان التعاون بين القضاء ومجلس محافظة ذي قار
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني ويقرر: اعتماد توقيتات جديــــدة لبدء وانتهاء ساعات الدوام الرسمـي للموظفيــن
مجلس الوزراء يحدد عطلة عيد الفطر المبارك

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا