السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
اللعيبي يبحث مع الشركات الكورية التعاون الثنائي وسبل الارتقاء بالصناعة النفطية
اللعيبي يبحث مع الشركات الكورية التعاون الثنائي وسبل الارتقاء بالصناعة النفطية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
   بغداد/ المستقبل العراقي

بحث وزير النفط جبار اللعيبي مع وفد الشركات الكورية العاملة غفي العراق التعاون الثنائي وسبل الارتقاء بالصناعة النفطية في البلاد.
وذكر بيان للوزارة تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان اللعيبي استقبل «بمكتبه وفد ائتلاف الشركات الكورية العاملة في العراق برئاسة نائب الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي ونوو لي والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي وسبل الارتقاء بالصناعة النفطية في البلاد».
ونقل البيان عن الوزير اللعيبي، القول ان «العراق وكوريا تربطهما علاقات تاريخية تمتد لعقود من الزمن»، مشددا على «ضرورة تعزيزها وتطويرها لاسيما في قطاع صناعة النفط والغاز المقبلة على التطور والتوسع بشكل كبير في كافة المجالات مما سيتيح فرصا استثمارية كبيرة».
ودعا الشركات النفطية الكورية الى «توسيع مجالات عملها من خلال عقود مشاركة استثمارية في هذا المجال وكذلك في قطاع المصافي او في بقية المشاريع التي سيتم المباشرة بها خلال عام 2017».
وأوضح ان «العراق بلد غني بالرغم من التحديات التي يمر بها بسبب الازمة المالية العالمية»، مؤكدا «قدرته على تجاوز الأزمة والخروج منها معافى وقويا ليأخذ موقعه الطبيعي كقوة اقتصادية مؤثرة»، مشيرا الى ان «لدى الوزارة خططا طموحة وإستراتيجية لتطوير الصناعة النفطية في العراق من خلال فتح باب الاستثمار واسعا عبر مشاريع كبيرة واعدة».
وأضاف، ان «وزارة النفط تعمل على تذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه عمل الشركات النفطية العاملة في العراق»، لافتا إلى إن «الوزارة بدأت عهدا جديدا وستمضي به من اجل تطوير قطاع النفط والغاز»، منوها إلى «تهيئة البيئة المناسبة لاستمرار التقدم من اجل تطوير هذا القطاع الاقتصادي المهم».
واستمع الوزير اللعيبي، بحسب البيان، الى «شرح مفصل من قبل الوفد عن عمل الشركات حاليا وخططها المستقبلية خلال العام المقبل 2017»، مشددا على «ضرورة المضي قدما حتى انجاز الاهداف المرسومة في زيادة الانتاج والارتقاء بقطاع الصناعة النفطية في البلاد».
من جهته اكد رئيس وفد ائتلاف الشركات الكورية ونوو لي ان «شركات بلاده تسعى الى تطوير العمل مع وزارة النفط والمضي قدما نحو افاق عمل جديدة خلال الفترة المقبلة من خلال زيادة الانتاج وتوسيع دائرة العمل لتطوير الصناعة النفطية في العراق».
وعلى الصعيد العالمي «قفزت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة ، الأربعاء ، مدعومة بتقارير حول انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة وإضراب لعمال الخدمات النفطية في النرويج أدى إلى تضرر حجم الإنتاج».
وقال متعاملون إن «بيانات الواردات القوية من اليابان دعمت الأسعار أيضا».
وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.93 بالمئة أو ما يعادل 85 سنتا إلى 44.90 دولار للبرميل بحلول الساعة 0644 بتوقيت جرينتش».
وقال متعاملون إن بيانات أصدرها معهد البترول الأمريكي تظهر انخفاض حجم مخزونات الخام في الولايات المتحدة إلى 507.2 مليون برميل كان المحرك الرئيسي لأسعار خام غرب تكساس الوسيط».
ومن المنتظر أن «تنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات التخزين الرسمية في وقت لاحق يوم الأربعاء. وقال متعاملون إنهم يترقبون بشغف اجتماع لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) والذي قد يكون له تأثير فيما يتعلق بأسعار الفائدة».
وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت بسعر 46.53 دولار للبرميل بارتفاع قدره 65 سنتا أو ما يعادل 1.42 بالمئة عن سعر آخر تسوية بدعم من إضراب لعمال الخدمات النفطية في النرويج أدى إلى تضرر الإنتاج في أكبر منتج للخام في أوروبا الغربية».
وارتفعت واردات اليابان النفطية 0.5 بالمئة في أغسطس آب مقارنة مع الشهر ذاته قبل عام حسبما ذكرت وزارة المالية يوم الأربعاء لتصل إلى 3.38 مليون برميل يوميا.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=22650
عدد المشـاهدات 1028   تاريخ الإضافـة 21/09/2016 - 20:36   آخـر تحديـث 14/02/2024 - 16:57   رقم المحتـوى 22650
محتـويات مشـابهة
القاضي زيدان والعمري يبحثان التعاون بين القضاء ومجلس محافظة ذي قار
العراق يبحث مع أمريكا وقف إطلاق النار في غزة
المندلاوي والسفير الكويتي يبحثان آليات تعزيز التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار بين البلدين
زيدان والسفير النمساوي يبحثان التعاون القضائي
المالكي يبحث مع السفير الإيراني مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية الإقليمية والدولية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا