رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
النفط تخفّض سعر وقود الغاز السائل للمركبات وتحث المواطنين على استخدامه
النفط تخفّض سعر وقود الغاز السائل للمركبات وتحث المواطنين على استخدامه
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
   بغداد/ المستقبل العراقي

اعلن وزير النفط جبار لعيبي عن تخفيض  سعر وقود الغاز السائل للمركبات الى 200 دينار للتر الواحد.
وأكد وزير النفط  في بيان تلقته «المستقبل العراقي»، ان «الوزارة  تحث  المواطنين  الى استخدام  وقود الغاز السائل  نظرا لمردوداته الاقتصادية وانعكاساته الايجابية على الواقع البيئي ، حيث ان استخدام الغاز السائل في المركبات يقلل من نفقات المواطنين في شراء الوقود ، فضلا عن فوائده الاخرى في  التقليل   من التأثيرات  والانبعاثات البيئية الضارة» .
واضاف لعيبي  ان «الوزارة  تهدف الى تحسين واقع الخدمات المقدمة الى المواطنين من خلال تشجيعهم على استخدام الوقود النظيف بدلا من البنزين والكاز اويل والنفط الابيض ، وان زيادة حجم الاستهلاك لوقود الغاز السائل سوف يساهم في تقليل نسبة البنزين المستورد مما يوفر الاموال للخزينة العامة» .
ودعا وزير النفط المواطنين الى «استخدام الغاز السائل  في التدفئة المنزلية  بدلا من النفط الابيض لما لذلك من تأثبيرات صحية وبيئية واقتصادية ، وان الوزارة تعهدت بتوفير كميات جيدة من وقود الغاز السائل  للمواطنين بعد ان نجحت في زيادة الانتاج الوطني من هذه المادة الى 5 الاف طن في اليوم ، مما مكنها من تصدير الفائض الى الاسواق الدولية وتوفير ايرادات اضافية للخزينة الاتحادية». وأشار الى ان «الوزارة تبدي استعدادها لاجراء عمليات التحوير للمركبات لغرض التزود بوقود الغاز مع استمرارها بالتجهيز لوقود البنزين من خلال ورش العمل التي اعدتها لذلك» . من جانب آخر، اعلنت وزارة النفط عن «انجاز حفر بئر عمارة 13 ضمن حقول شركة نفط ميسان ، وبالتنسيق مع شركة الحفر العراقية». وقال مدير عام شركة نفط ميسان عدنان نوشي ساجت ان «كوادر شركة الحفر العراقية وبالتنسيق مع كوادر شركة نفط ميسان أنجزت عمليات الحفر في بئر عمارة 13 ضمن المدة المقررة البالغة 108 يوم ، مؤكدا ان «التنسيق مستمر بين الشركتين لتطوير  حقلي العمارة ونور بالجهد الوطني فيما تقوم شركتي بتروجاينا وسينوك الصينيتين بتطوير حقل الحلفاية والبزركان وأبو غرب والفكه» . اما عالميا، ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية،  بعد أن قالت فنزويلا أن دول أوبك ومنتجين للنفط من خارج أوبك على وشك التوصل لاتفاق بشأن تحقيق استقرار الإنتاج، وفي الوقت الذي أثارت فيه اشتباكات في ليبيا قلقا من احتمال تعطل الجهود الرامية إلى استئناف صادرات النفط الخام». وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت 62 سنتا أو 1.4 في المئة إلى 46.39 دولار للبرميل». وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 63 سنتا أو1.5 في المئة إلى 43.66 دولار للبرميل». وقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، امس الأحد، «إنه قد يتم إعلان التوصل لاتفاق بين أوبك ومنتجين من خارجها هذا الشهر». ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن محمد باركيندو الأمين العام لأوبك قوله خلال زيارته للجزائر «إن أعضاء أوبك قد يدعون إلى عقد اجتماع غير عادي لمناقشة أسعار النفط إذا توصلوا إلى توافق خلال اجتماع غير رسمي في الجزائر هذا الشهر». وقال مادورو خلال مؤتمر صحافي «عقدنا اجتماعا ثنائيا مطولا مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، إننا على وشك التوصل لاتفاق بين منتجي أوبك ومنتجين من خارجها». وقفزت صادرات إيران من النفط الخام في أغسطس/ آب 15 في المئة من يوليو/ تموز إلى أكثر من مليوني برميل يوميا وذلك حسبما قال مصدر مطلع على جدول تحميل ناقلات النفط الإيرانية لتقترب بذلك من مستويات شحنات طهران قبل العقوبات منذ خمس سنوات. وأثارت أيضا الاشتباكات في ليبيا والتي أوقفت تحميل أول شحنة نفط من ميناء راس لانوف منذ ما يقرب من عامين مخاوف من نشوب صراع جديد على موارد النفط في ليبيا.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=22543
عدد المشـاهدات 783   تاريخ الإضافـة 19/09/2016 - 20:35   آخـر تحديـث 22/08/2023 - 23:25   رقم المحتـوى 22543
محتـويات مشـابهة
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
أردوغان عن زيارته للعراق: سنحل معهم مشكلة المياه ومعالجة تدفق النفط الى تركيا
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
خبير قانوني يعلق على مقترح قانون الإفراج عن محكومين مقابل مبالغ مالية.. ويحدد ما يحتاجه

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا