رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
مجلس النواب يصـوت علـى تأجيل إمتحـانات طلبة الوقفين
مجلس النواب يصـوت علـى تأجيل إمتحـانات طلبة الوقفين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
         بغداد / المستقبل العراقي

صوت مجلس النواب بالأغلبية، أمس السبت، على تأجيل إمتحانات طلبة الوقفين الشيعي والسني لحين إيجاد قرار مناسب بشأن الموضوع، فيما تظاهر العشرات في محافظتي بغداد والبصرة من أجل الاعتراف بشهاداتهم التي تحصّلوا عليها من الوقفين في وقت سابق.
وقال مصدر برلماني إن «مجلس النواب صوت بالأغلبية على تأجيل إمتحانات طلبة الوقفين الشيعي والسني لحين إيجاد قرار مناسب بشأن الموضوع».
يشار إلى أن نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد أعلن أن البرلمان سيصوت على قرار يقضي بتأجيل الإمتحانات التقويمية لطلبة الوقفين الشيعي والسني لحين إيجاد حلول لها.
بالمقابل، تظاهر العشرات من خريجي دراسات الوقف الشيعي قرب مبنى تربية الرصافة الثالثة شرقي بغداد للمطالبة بالإعتراف بشهاداتهم.
وقال شهود عيان إن نحو 250 طالباً من خريجي دراسات الوقف الشيعي تظاهروا قرب مديرية تربية الرصافة الثالثة في مدينة الصدر شرقي بغداد.
وأضافوا أن المتظاهرين طالبوا بالإعتراف بشهاداتهم.
بدورهم، شارك العشرات من خريجي دراسات الوقف الشيعي للمرحلتين المتوسطة والاعدادية في تظاهرة قرب مديرية الوقف لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بالاعتراف بشهاداتهم وعدم امتحانهم مرة ثانية.
وقال المتظاهر جهاد شهاب إن «العشرات من خريجي دراسات الوقف الشيعي للأعوام القليلة الماضية واصلوا تظاهراتهم قرب مديرية الوقف في منطقة الجمعيات للمطالبة بالاعتراف بالشهادات الممنوحة لهم دون قيد أو شرط، وإلغاء القرار الذي يقضي بإعادة اجراء الامتحانات لهم»، مبيناً أن «تلك الامتحانات من المقرر أن تجري اعتباراً من يوم الأحد في الجامعة التقنية وجامعة البصرة».
ولفت شهاب الى أن «بعض المتظاهرين قاموا بحرق عدد من اطارات السيارات في موقع التظاهرة تعبيراً عن احتجاجهم»، مضيفاً أن «قوات مكافحة الشغب تتواجد بكثافة في مكان احتشاد المتظاهرين».
يذكر أن المئات من المواطنين في محافظة البصرة قد شاركوا خلال الأعوام القليلة الماضية في امتحانات دراسات الوقف الشيعي ليحصلوا على شهادات للمرحلتين المتوسطة والاعدادية، ثم صدر قرار يقضي بإعادة اجراء الامتحانات لهم مع استثناء الذين التحقوا بكليات أهلية وجامعات حكومية من تلك الامتحانات.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=21907
عدد المشـاهدات 1484   تاريخ الإضافـة 27/08/2016 - 21:49   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 07:24   رقم المحتـوى 21907
محتـويات مشـابهة
تحديد مواعيد الجولة 23 من دوري النجوم وتأجيل مباراتين
حارس الطلبة يخضع لعملية جراحية والنادي يكشف وضعه الصحي
مجلس النواب يعلن دعمه لزيارة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة
رئيس مجلس النواب بالنيابة يدعو للتعاون من أجل منع عودة الدكتاتورية
العمل تعلن التنسيق مع مجلس النواب لتحديد يوم الخامس عشر من نيسان الحالي موعدا للتصويت على قانون ذوي الاعاقة رقم 38 لسنة 2013

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا