رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
البيت الأبيض يجمد إرسال القنابل العنقودية إلى السعودية
البيت الأبيض يجمد إرسال القنابل العنقودية إلى السعودية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       بغداد / المستقبل العراقي

أصدرت السلطات الأمريكية قرارا بتجميد توريد القنابل العنقودية إلى السعودية، وسط تنديد منظمات حقوق الإنسان التي تتهم الرياض باستخدام الأسلحة في الصراع اليمني، والتي أدت إلى العديد من الإصابات في صفوف المدنيين.وأشارت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية، أمس السبت، إلى أن قرار البيت الأبيض بتجميد توريد القنابل من طراز CBU-105 جاء بعد انضمام السعودية إلى الصراع اليمني، والحملة الجوية المكثفة على مواقع للحوثيين.
وكانت منظمة العفو الدولية، ومنظمة هيومن رايتس ووتش، قد كشفت عدة مرات أن الرياض استخدمت القنابل العنقودية في الصراع اليمني. وأشارت المجلة إلى أن القنابل العنقودية تحتوي على مئات من القنابل الصغيرة المتفجرة الصغيرة التي تنتشر على مساحة واسعة.وأضافت المجلة أن هذا النوع من الأسلحة خطير للغاية، نظرا لأن بعض الذخائر الصغيرة لا تنفجر على الفور، ويمكن أن تظل لعقود قبل أن تنفجر، موضحة أن المدنيين وخاصة الأطفال هم أول ضحايا هذه الأسلحة القاتلة.
وقال مسؤولون أمريكيون أن البيت الأابيض اتخذ القرار بسبب قلق واشنطن من العدد المتزايد للضحايا حيث قدمت واشنطن للرياض قنابل عنقودية بملايين الدولارات في السنوات الأخيرة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=18870
عدد المشـاهدات 533   تاريخ الإضافـة 29/05/2016 - 18:14   آخـر تحديـث 09/03/2024 - 17:28   رقم المحتـوى 18870
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
العراق يعتزم إرسال 3000 طالب الى أمريكا
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة
وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود
مجلس النواب يعلن دعمه لزيارة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا