السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
المقاولون العرب يدعو المستثمرين للاستفادة من مشاريع في العراق
المقاولون العرب يدعو المستثمرين للاستفادة من مشاريع في العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
  بغداد /المستقبل العراقي

دعا اتحاد المقاولين العرب، أمس الاثنين، الدول العربية إلى الاستثمار في العراق وتنفيذ مشاريع إعادة اعمار بناه التحتية، مبيناً أن قيمة المشاريع المتاحة هناك تبلغ قرابة 21 مليار دولار، في حين أكدت السفيرة العراقية بالأردن، أن إعادة اعمار العراق تشكل عاملاً «رئيساً لمحاربة الإرهاب»، مبينة أن العراق «قدم الكثير» للجميع وينتظر من العرب والمجتمع الدولي المساعدة في إعادة اعماره.
جاء ذلك خلال مؤتمر ومعرض (العراق العربي .. اعمار واستثمار 2016)، الذي ينظمه الاتحاد بالتعاون مع وزارة الأشغال والإسكان الأردنية، للمدة من 22 - 24 أيار 2016 الحالي، في العاصمة عمان، بمشاركة المئات من رجال الأعمال العرب والأجانب، بحسب ما أوردت صحيفة جوردن تايمز The Jordan Times الأردنية.
وقال مدير الاتحاد، فهد الحمادي، في كلمته، إن «المؤتمر يشكل فرصة حقيقية للشركات العربية للتعرف على فرص الاستثمار ومشروعات إعادة الاعمار في العراق»، مشيراً إلى أن «العراق يمكن أن يؤمن مشاريع وفرصا استثمارية تصل قيمتها إلى 21 مليار دولار لاسيما في مجال إعادة اعمار البنى التحتية».
ودعا الحمادي، البلدان العربية إلى «تقديم ما هو أكثر للمشاركة بإعادة اعمار العراق»، حاثاً المؤسسات المالية والمصرفية العربية لأن «تمارس دورها الفعال في إعادة اعمار العراق من خلال تأمين التمويل اللازم للمشاريع».
من جانبها قالت السفيرة العراقية في الأردن، صفية السهيل، خلال المؤتمر، أن «الأردن يمكن ان يسهم بدور مهم في إعادة اعمار العراق»، داعية رجال الأعمال إلى «بلورة شراكة تسهم بنحو فعال في إعادة اعمار العراق».
وأضافت السهيل، أن «إعادة اعمار العراق تشكل عاملاً رئيساً لمحاربة الإرهاب»، مؤكدة أن «العراق قدم الكثير للجميع وينتظر من العرب والمجتمع الدولي المساعدة في إعادة اعماره».
وكان الناطق باسم اتحاد المقاولين العرب، عوض زين، قال في تصريحات إعلامية، أن المعرض المرافق للمؤتمر، يقام على مساحة 1500 متر مربع، ويستهدف قطاعات المقاولات والتطوير العقاري، والمعدات والمواد الإنشائية، والبنى التحتية من مياه وكهرباء واتصالات ونقل، ومؤسسات التمويل والمصارف، مبيناً أن المؤتمر يمثل فرصة للشركات الأردنية والعربية وممثلى قطاعات المقاولات والإنشاءات والتطوير العقاري والمستثمرين، للتعرف على المشروعات وفرص الاستثمار فى العراق، وعقد شراكات بين مختلف الشركات وفتح قنوات استثمارية من خلال الأردن مع العراق.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=18727
عدد المشـاهدات 1092   تاريخ الإضافـة 23/05/2016 - 20:45   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 08:22   رقم المحتـوى 18727
محتـويات مشـابهة
السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا